عالم السيارات

04 صفر 1442 21 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية دولي
جيل جديد بعد سنين من الغياب.. طرح فورد برونكو موديل 2021
محمد علي
# الثلاثاء , 09 يونيو 2020 03:36 م
جيل جديد  بعد سنين من الغياب.. طرح فورد برونكو موديل 2021
جيل جديد بعد سنين من الغياب.. طرح فورد برونكو موديل 2021

 

 

بعد غياب دام 21 عامًا، عادت سيارة فورد برونكو إلى الأضواء مرة أخرى بعدما أعلنت الشركة عن العرض العالمي لها في يوليو القادم قبل الوصول إلى صالات العرض في الولايات المتحدة العام المقبل.

وأدرج موقع فورد الرسمي عبر الإنترنت ظهور الجيل الجديد من برونكو للشهر المقبل، بعد تأخير في العرض العالمي لها وبدء الإنتاج بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا حول العالم، وأكدت فورد رسميًا وصول برونكو الجديدة إلى صالات العرض في عام 2021.

وكانت فترة تواجد برونكو في الأسواق العالمية ما بين عامي 1965 و1996 ولكن توقف إنتاجها بعد انخفاض الطلب العالمي عليها، واستبدلت بعد ذلك بسيارة إكسبيديشن ومع تخطيط فورد لتوسعة قوية لأنواع سيارات SUV الرياضية متعددة الأغراض والتخلص تدريجيًا من سيارات السيدان، كانت عودة برونكو الشهيرة أمر وشيك، فقد استغرق الأمر وقتًا أطول من المتوقع.

وبدأت الشائعات تتزايد حول وصول برونكو عالميًا منذ عام 2017، وبعد العديد من التسريبات والصور التجسسية وبعض براءات الاختراع، ستعود فورد برونكو مرة أخرى لتنافس في قطاع سيارات SUV الموجهة للطرق الوعرة، ولم يحدد بعد المواصفات الرسمية للسيارة، لكن هناك شائعات بوجود بعض المتغيرات والألوان وتكوينات المقاعد.

ويُقال أن هناك الكثير من القواسم المشتركة مع سيارة فورد إف 150 الجديدة من حيث نظام المعلومات والترفيه ووجود الناقل اليدوي ذو السبع سرعات مع ناقل حركة منخفض، وقد تأتي نسخة فورد رابتور بمحرك V7 سعة 3.0 لترًا بشاحن توربيني يولد 450 حصانًا كما هو الحال في فورد إكسبلورر.

ومن المتوقع أن تنافس فورد برونكو بطريقة مباشرة جيب رانجلر وقد تأتي النسخة القادمة من برونكو اعتمادًا على نفس منصة إنديفور بمحرك إيكو بوست سعة 2.3 لتر وبقوة 274 حصانًا وعزم دوران 542 نيوتن.متر، كما يتوقع توفير برونكو سبورت بمحرك سعته 1.5 لترًا وآخر بسعة 2.0 لترًا، لكن لم يتم تأكيد أي من هذه التفاصيل بعد.

 

 
#
  • تعليقات Facebook