عالم السيارات

14 ربيع الأول 1442 30 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تعرف على التحديثات الجديدة لسيارة تويوتا هايلوكس 2021
# السبت , 06 يونيو 2020 03:07 م
تعرف على التحديثات الجديدة  لسيارة تويوتا هايلوكس2021  .
تعرف على التحديثات الجديدة لسيارة تويوتا هايلوكس2021 .

 

 

كشفت تويوتا رسميًا عن هايلوكس 2021 بتحديثاتها الجديدة والتي شملت التصميم الخارجي والداخلي والمواصفات الميكانيكية وهي فئة محسنة من الجيل الحالي الموجود منذ عام 2015

ورفعت شركة تويوتا اليابانية مستوى التحدي في فئة سيارتها الخفيفة متوسطة الحجم عقب كشفها عن النسخة الحديثة من طراز هايلوكس للعام 2021 حيث خضعت لعملية تجديد تتجاوز مجرد شد الوجه facelift"" وتقديم فئة خاصة لمحبي المغامرات والأنشطة الخارجية .

وقد استضافت تايلاندا العرض العالمي الأول ل هايلوكس 2021  حيث اصبحت هذه الدولة الاسيوية مركزاً عالمياً في مجال تصنيع الشاحنات الخفيفة والمركبات التجارية للعديد من العلامات وليس تويوتا فقط .

وفي التقرير التالي سنكشف لكم عن تحديثات تويوتا هايلوكس 2021 الجديدة 

التصميم الخارجي 

بدأت عملية التجديد من الواجهة الأمامية حيث اصبحت اكثر تفصيلًا مع إعادة رسم شبكة التهوية والمصد الأمامي بخطوط أكثر وضوحا ً، ويبرزإطار شبكة التهوية السميك باللون الأسود أو مطليا ً بالكروم حسب الفئة، مما يمنح السيارة طلة أكثر هجومية وحضورا ً على الطريق، وشبكة تهوية كبيرة كما اصبحت تفاصيل المصابيح الأمامية أكثر وضوحا ًمع مصابيح ليد الأعلى سطوعا ً، حيث يمكن الاختيار بين عدة فئات لهذه المصابيح .

ويكتمل التصميم الخارجي بألوان جديدة للجسم عبارة عن تدرجات إضافية للألوان الأحمر والأزرق والبرونزي، بجانب مجموعة جديدة من العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة بمقدار 17 أو18 بوصة .

 

محرك بنفس السعة لكنه أقوى 

 

 

تحتوي السيارة على محرك ديزل من أربع أسطوانات متتالية مع ضاغط توربيني سعة 2.8 ليتر حيث ارتفعت قوته إلى 201 حصان ،وعزم دورانه إلى 500 نيوتن-متر يمكن الحصول على هذا العزم عند عدد دورات منخفض للمحرك،  1600دورة في الدقيقة .

كما تبلغ سرعة السيارة من وضع الوقوف إلى 100كيلومتر في الساعة خلال 10ثواني فقط ، أسرع بثلاث ثواني تقريبا ًعن السيارة الحالية، أما معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك بيلغ 7.8ليتر لكل 100 كيلومتر وفق "دورة القيادة الأوربية الجديدة NEDC"

 

الكماليات ونظام الترفيه 

 

نالت المقصورة نصيبا ًمن التحسينات أبرزها شاشة لمس جديدة للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس 8 بوصات ، وحسنت تويوتا برنامج تشغيل هذا النظام ليكون أسرع واستجابته للمس أسرع ، يدعم هذا النظام الإتصال بالهواتف الذكية عبر آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو ويتضمن نظاما ً للملاحة كما يوجد مفاتيح وأزرار لتحكم أفضل بالشاشة ضلا ً عن منظومة عدادات جديدة.

كما تتوافر مجموعة من الإضافات والتجهيزات الراقية ، مثل فتح المقصورة بلا مفتاح وزر لتشغيل المحرك ، ومحكم هواء بتحكم آلي ، ومنفذ 12 فولت في الحوض. 

 

السلامة والأمان 

 

من حيث السلامة والأمان تتضمن هايلوكس العديد من هذه الوسائل مثل الوسائد الهوائية والأنظمة الإلكترونية وحصلت الفئات الأعلى تجهيزا ًعلى باقة تويوتا لأنظمة السلامة Toyota Safety Sense"" كما تتضمن نظاما ًاستباقيا ً للاصطدام ، ومثبت سرعة مع رادارنشط ونظام تنبيه من مغادرة المسار .

وتتوفر السيارة بعدة أشكال مقصورة مفردة SingleCab أو مقصورة مفردة واسعة ExtraCab او مقصورة مزدوجة  DoubleCab وبنظام دفع خلفي أو على العجلات الأربع ، ويمكن لصندوقها حمل أمتعة وبضائع حتى وزن طن واحد كما يمكن للسيارة جر مقصورات بأحمال لغاية 3.5 أطنان.

 

سعر البيع وموعد الإنطلاق 



ستبدأ مبيعات تويتا هايلوكس  2021في أوروبا الشرقية اعتبارا ًمن شهر يوليو المقبل وستصل اسواق أوروبا الغربية  شهر سبتمبر والمملكة المتحدة في نوفمبر 

ولم تنشر موعد وصولها للأسواق العربية أو السعر المقترح لكن من المتوقع أن يكون قريبا ً من مواعيد الإطلاق في أوروبا عموما ً أما السعر فمن المتوقع أن يكون أغلى قليلا ًمن الطرازات الحالية.

 
 
 
#
  • تعليقات Facebook