عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مواصفات جيب كومباس موديل 2021 المخصصة للسوق الأوروبي بعد الكشف عنها رسميا
# السبت , 06 يونيو 2020 11:35 ص
مواصفات جيب كومباس موديل 2021  المخصصة للسوق الأوروبي بعد الكشف عنها رسميا
مواصفات جيب كومباس موديل 2021 المخصصة للسوق الأوروبي بعد الكشف عنها رسميا

 

 

أعلنت جيب أمس عن تقديم النسخة المخصصة للسوق الاوروبية، والتي جاءت بعدة اضافات وتحديثات مميزة ، مع مجموعة من المحركات الجديدة .

وعندما قدمت جيب "خارطة طريق المنتجات" قبل عامين  للسنوات من 2018 حتى 2022 ، أعلنت أن كومباس ستكون من بين أول منتجاتها التي تحصل على المستوى 3 من القيادة الذاتية وتحسين الاتصالات.

وتعد كومباس سيارة كروس أوفر مدمجة ، والتي قدمت في السوق الامريكي لأول مرة عام 2006، وتم تقديم الجيل الحالي منها في عام 2017 ، والتي حققت نجاح ومبيعات كبيرة .

وفي التقرير التالي نرصد لكم تفاصيل سيارة جيب كومباس 2021 المخصصة للسوق الأوروبي.


التغيرات الداخلية والخارجية 

بالنسبة للتصميم الخارجي لم تحصل كومباس 2021 على تغير كبير بالشكل العام ، حيث حصلت على بعض التغيرات البسيطة في المصابيح الامامية والخلفية والصادم الأمامي والخلفي ،و6 اختيارات جديدة بالنسبة للعجلات الرياضية ، والعديد من اللمسات باللون الأسود والكروم اللامع حول النوافذ والمرايا وغيرها من الأماكن ، وتوفير خمسة ألوان جديدة.


امكانيات ونوع المحرك

 

تعد المحركات أكبر التغيرات في النسخة الاوروبية عن النسخة المخصصة للسوق الامريكي حيث لاول مرة قدمت كومباس بمنظومة قوة هجينة والتي تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر تربو،  مع محرك كهربائي يولد الاثنين قوة 190 او 240 حصان.

بالنسبة للمحركات العادية قدمت النسخة الأوروبية من كومباس بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر تربو، والذي سيولد قوة 130 او 150 حصان ، حسب النسخة التي سيقدم فيها، كما ستتوفر امكانية الاختيار بين صندوق سرعة يدوي من 6 سرعات ، اوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 6 سرعات، وستتوفر إمكانية اختيار دفع امامي او كلي للعجلات . 


 

لم يختلف الامر كثيرا من الداخل حيث حصلت كومباس على بعض اللمسات والتغيرات البسيطة ،التي ظهرت في النظام المعلوماتي والشاشة الوسيطة قياس 8.4 بوصة ،وذلك من خلال اضاءة احدث نسخة من نظام Uconnect المعروف من جيب ، والتي تمكن السائق من معرفة الكثير من المعلومات عن السيارة والتحكم بها من خلال الهاتف الذكي .

انظمة الامان والسلامة 

 

تم اضافة احدث انظمة الامان والسلامة لمساعدة السائق كنظام منع التصادم الأمامي ، ونظام المحافظة على المسار، ومثبت سرعة متكيف، ونظام مراقبة النقطة العمياء ، ونظام المساعدة على صف السيارة ، ونظام التحذير من السيارات العابرة بالخلف ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات .


نظام المعلومات والترفيه 

 

يحتوي نظام المعلومات والترفيه الجديد في كومباس على ذاكرة وصول عشوائي "رامات" سعتها 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيجا بايت، كما تدعم السيارة مساعد أمازون أليكسا بالإضافة إلى خدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.


سعر السيارة وموعد وصولها للسوق الأوروبية 

اعلنت جيب ان النسخ القياسية من كومباس ستتوفر في الأسواق في غضون الشهر الحالي ، اما النسخ الهجينة ورباعية الدفع ستتوفر في نهاية العام ، كما أنها لم تعلن عن الأسعار بعد .

 
 
#
  • تعليقات Facebook