عالم السيارات

15 ربيع الآخرة 1442 30 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
إلغاء أوتوماك فورميلا وتخفيضات جراند شيروكي.. أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع
# الجمعة , 05 يونيو 2020 10:26 ص
إلغاء أوتوماك فورميلا وتخفيضات جرا ندشيروكي.. أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع
إلغاء أوتوماك فورميلا وتخفيضات جرا ندشيروكي.. أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع

 

 

شهد قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث الهامة خلال العام الجاري ولعل أهمها تخفيض أسعار جيب شيروكي بقيمة تصل لـ 195 ألف جنيه، إلغاء معرض اوتوماك فورميلا لدورته الـ26 لعام 2020، يعد من أبرز المعارض التي ينظرها السوق كل عام، ويرصد "عالم السيارات" أبرز احداث السيارات في مصر خلال أسبوع.

في البداية تقرر استئناف العمل بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 1 يونيو القادم لإستخراج وتجديد رخص القيادة لكافة أنواع المركبات.

لمزيد من التفاصيل.. وحدات المرور تبدأ فى استخراج وتجديد رخص القيادة اعتبارًا من الإثنين

كما انتهت محافظة القاهرة، خلال الأسبوع الجاري، من رصف وسفلتة طريق صلاح سالم (نفق العروبة سابقا) بعد الانتهاء من ردمه تمهيدًا لافتتاحه وتحديدًا أسفل كوبرى العروبة الجديد، الأمر الذي سيترتب عليه سيولة مرورية.

لمزيد من التفاصيل.. بعد ردم نفق العروبة.. الانتهاء من رصف طريق صلاح سالم

وأفرجت الإدارة العامة لجمارك السيارات في السويس برئاسة هشام السويفي، خلال شهر أبريل 2020 عن 172 سيارة ركوب ملاكي، ذات موديلات وطرازات وماركات مختلفة، وذلك إفراجًا نهائيًا للاستخدام الشخصي والتجاري.

جمارك السويس تفرج عن 250 سيارة ملاكي وميكروباص خلال أبريل

ومن جانبه، صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه على المواطن الذي يستخدم وسائل النقل الجماعي العامة التى تشمل ( المترو- القطارات- أوتوبيسات النقل العام ) أو سائل النقل الجماعى الخاصة التي تشمل (الميكروباصات - التاكسي ) ملزم بارتداء الكمامة هذا بالاضافة إلى السيارات التاكسى التي تعمل ضمن التطبيقات الإلكترونية ملزمة أيضا بارتداء الكمامة .

لمزيد من التفاصيل.. الوزراء: قائدو السيارات الخاصة ومن معهم غير ملزمين بارتداء الكمامة

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الطارق لتوزيع السيارات عن تخفيض على سعر سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2020 بقيمة 195,000 جنيه ليصبح سعرها 1,100,000 جنيه بدلاً من 1,295,000 جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على جيب جراند شيروكي بقيمة تصل إلى 195 ألف جنيه

كما استمرت العروض التخفيضية لـ نيسان خلال شهر يونيو، وهي قائمة على 3 ثلاث طرازات وهم "صني"، و"سنترا" و"قشقاي"، ويرصد عالم السيارات من خلال ذلك التقرير أسعار سيارات نيسان خلال شهر يونيو، حيث بلغت العروض الترويجية 23 ألف جنيه على بعض سيارتها.

لمزيد من التفاصيل.. تصل لـ 23 ألف جنيه.. استمرار عروض التخفيض على أسعار سيارات نيسان خلال يونيو

وأعلنت الصفحة الرسمية لـ مول العرب التجاري، اليوم الإثنين، عن إطلاق سينما السيارات في القريب العاجل.

لمزيد من التفاصيل.. لعشاق الأفلام.. إطلاق سينما السيارات في مصر قريبًا

بينما أعلنت شركة إنفورما ماركتس، منظمة معرض أوتوماك فورميلا، عن تأجيل الدورة السادسة والعشرون للعام الجاري 2020، حيث كان من المفترض إقامته في الفترة ما بين 17 إلى 20 يونيو الجاري، في القاهرة حتى عام 2021.

لمزيد من التفاصيل.. بعد تأجيله مرتين.. إلغاء معرض أوتوماك فورميلا 2020

وناقش هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الأربعاء الماضي، دراسة عمل محطات شحن كهربائي للسيارات التي تعمل بالكهرباء بالمواقف والجراجات العامة.

لمزيد من التفاصيل.. خطة إنشاء محطات شحن كهربائي للسيارات بالمواقف والجراجات العامة

فيما أفرجت جمارك الإسكندرية خلال شهر مايو الماضي عن 6164 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات تبلغ قيمتها حوالي  مليار و631 مليون جنيه خلال شهر مايو الماضي، وتم تحصيل نحو 527 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

لمزيد من التفاصيل.. مصلحة الجمارك: شركات السيارات استفادت من إلغاء الجمارك وتم اعفاؤها من 804 مليون جنيه

وأعلنت شركة مانسكو أوتومتيف، وكيل العلامة التجارية بيجو في مصر، عن تخفيضات على جميع فئات طراز بيجو 5008 بقيمة تصل إلى 20 ألف جنيه لكل فئة.

تخفيضات على جميع فئات بيجو 5008 بقيمة 20 ألف جنيه

فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري هذه الشائعات، كما نفت وزارة الداخلية فرض أي غرامات من هذا النوع، مُؤكدة أنه لا صحة لتغريم المواطنين حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة داخل سياراتهم الخاصة، وأن عقوبة عدم ارتداء الكمامة غير مطبقة على قائدي السيارات الخاصة أو من يتواجدون داخلها، مُضيفة أنه يتم تطبيق الغرامات على سائقي وكل من يستقل وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، وتتضمن سيارات الأجرة سواء التاكسي أو سيارات نقل الركاب من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

لمزيد من التفاصيل.. ما حقيقة فرض غرامات على السيارات الخاصة في حال عدم ارتداء الكمامة؟

وفي إطار حرصه على متابعة أعمال التطوير التي يشهدها ميدان التحرير أولاً بأول، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، المرحلة النهائية لمشروع إضاءة الميدان، بعد انتهاء شركة "مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية" من أعماله بصورة كاملة، ورافقه هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

لمزيد من التفاصيل.. رئيس الوزراء يتفقد المرحلة النهائية لمشروع إضاءة ميدان التحرير بعد تطويره

وفي سياق منفصل/ أعلن إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن عدد وثائق التأمين الإجباري للمركبات الصادرة عن شهر مايو الماضي، حيث بلغ عددها 336,804 وحدة، بفئتيها الزيرو والمستعمل، سواء لتجديد ترخيص المستعمل أو ترخيص زيرو للمرة الأولى.

لمزيد من التفاصيل.. التأمين الإجباري يكشف عن عدد السيارات الملاكي "الزيرو" المرخصة خلال مايو

 
#
  • تعليقات Facebook