عالم السيارات

14 ربيع الآخرة 1442 29 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
طرح كيا بيكانتو 2021 في أوروبا خلال النصف الثاني من 2020 بهذه المواصفات
نور أحمد
# الأربعاء , 03 يونيو 2020 02:02 م
طرح كيا بيكانتو 2021 في أوروبا خلال النصف الثاني من 2020 بهذه المواصفات
طرح كيا بيكانتو 2021 في أوروبا خلال النصف الثاني من 2020 بهذه المواصفات

 

 

بعد إعلان شركة كيا العالمية عن الفيس ليفت الجديد لسيارتها الشهيرة كيا بيكانتو 2021 ومواصفاتها في السوق الكورية خلال الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن مواصفات السيارة في السوق الأوروبية، وحددت موعد طرحها في جميع أسواق أوروبا خلال الربع الثالث من عام 2020، باستثناء المملكة المتحدة التي يتم طرح بيكانتو بها خلال الربع الرابع من العام الجاري.

تصميم خارجي جديد

تُقدم كيا بيكانتو في أوروبا بتصميم جديد كلياً لجميع فئاتها، وبتكنولوجيا جديدة للمعلومات والترفيه، وجاءت موديلات 2021 من بيكانتو بتصميم حديث من الخارج، وخاصة فئة X-Line  التي جاءت في تصميمها الجديد بشبكة نمر الأنف، وتقليم كروم سفلي يمتد إلى المصابيح الأمامية المُعاد تصميمها، ويتميز تصميمها الخارجي بالخطوط السوداء، بينما يتميز تصميم فئة GT-Line بالخطوط الحمراء، كما تأتي بيكانتو 2021 بمصابيح أمامية ليد DRLs مدمجة، ومصابيح ليد خلفية

وتتيح شركة كيا 10 ألوان من كيا بيكانتو 2021، وتصميمين جديدين لعجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 14 بوصة، و 16 بوصة، كما تتيح عجلات 16 بوصة مقطوعة بالماس بلونين، وذلك حتي تتيح خيارات أكثر لعملاءها ما بين الفئات والألوان وبعض المواصفات الأخرى.

إضافات جديدة للتصميم الداخلي

تأتي كيا بيكانتو 2021 بتصميم داخلي مميز حيث تم إضافة شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة بتقنيات متعددة مثل الاتصال بالنظام الملاحي GPS، ويمكن اتصالها بأنظمة الهاتف Apple CarPlay و Android Auto، كما تم إضافة شاشة رقمية عالية الدقة للعدادات مقاس 4,2 بوصة.

وتتنوع خيارات المقصورة الداخلية أمام العملاء ما بين فرش جلد صناعي وفرش قماش، مع تقليم أسود أو فضي، أو أسود لامع، كما يتيح التصميم الداخلي لبيكانتو 2021 مجموعة من الخطوط الداخلية للفرش بألوان اختيارية جديدة وهي الأخضر والبرتقالي والأحمر والأبيض.

المحرك والأداء

وتتوفر كيا بيكانتو 2021 في الأسواق الأوروبية بنوعين من المحركات، أحدهما بسعة 1000 سي سي يولد قوة 67 حصان، والآخر محرك تربو سعته 1000 سي سي، ويولد قوة قدرها 99 حصا، وتأتي المحركات بنظام الإدارة الحرارية المتكاملة الجديد (ITMS) وناقل الحركة اليدوي الآلي الاختياري (AMT) القائم على نقل الحركة يدوياً بخمس سرعات.

مواصفات الأمان والسلامة

وشهدت بيكانتو 2021 بمجموعة من مواصفات الأمان المتطورة الجديدة حيث تم إضافة مجموعة من أنظمة السلامة النشطة الجديدة مثل نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعدة تجنب الاصطدام في الأماكن العمياء، ومساعدة الحفاظ على حارة السير، والتحذير من انتباه السائق، ومساعدة حارة السير.

كما تتميز بيكانتو 2021 بوجود كاميرا أمامية وأجهزة استشعار لرصد علامات الطريق وتوجيه السيارة لإبقائها في وسط حارة المرور، كما يتوفر بالسيارة أيضًا حساسات ركن خلفية، وإشارة التوقف في حالات الطوارئ، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات.

 

 
#
  • تعليقات Facebook