عالم السيارات

20 ربيع الآخرة 1442 05 ديسمبر 2020
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
ماروتي فيتارا بريزا نموذج الـ SUV الجديد من تويوتا
محمد علي
# السبت , 23 مايو 2020 02:01 م
 ماروتي فيتارا بريزا  نموذج الـ SUV الجديد من تويوتا
ماروتي فيتارا بريزا نموذج الـ SUV الجديد من تويوتا

تخطط شركة تويوتا لتقديم سيارة ماروتي فيتارا بريزا تحت علامتها التجارية وذلك ضمن سياسات تحالفها القوي مع شركة سوزوكي الهندية، وهي النموذج الثاني ضمن هذا التحالف بعد سيارة تويوتا جلانزا التي بُنيت على سيارة سوزوكي بالينو، وسوف تطلق تويوتا على السيارة الجديدة اسم أوربان كروزر.

لماذا اختارت تويوتا سيارة بريزا؟ 

من المنطقي أن تجلب تويوتا سيارة SUV أخرى ناجحة ضمن التحالف بين الشركتين،  حيث يعتبر قطاع سيارات  SUV المدمجة أكثر فئات السيارات المرغوبة في الأسواق العالمية، ولكن للأسف لم يكن لشركة تويوتا حضور قوي في هذه الفئة، وتحظى سيارات تويوتا إينوفا وفورتشنر بشعبية كبيرة بين سيارات SUV وقد تكون السيارة الجديدة إضافة جيدة للشركة.

كما ستحصل تويوتا أوربان كروزر على بعض التغييرات، على عكس جلانزا التي كان لها نفس تصميم سيارة بالينو، حيث ستحصل على مصابيح مختلفة ومصدات وألوان مختلفة، مع تغيرات في الشبكة الأمامية للسيارة، كما سيحصل الجزء الخارجي على عناصر تضفي حضورًا أكبر على الطريق، كما سيكون التصميم الداخلي للسيارة مشابهًا لسيارة بريزا.

ومن المتوقع أن يكون للسيارة محرك مماثل لمحرك فيتارا بريزا بسعة 1.5 لترًا ويولد قوة 102 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 138 نيوتن.متر، ولن يكون هناك خيار لمحركات الديزل، كما أن هناك توقعات بوجود نظام هجيني معتدل في فيتارا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي والذي سيسمح السيارة الجديدة من تويوتا بتقديم أفضل كفاءة للوقود، فضلًا عن ناقل حركة يدوي من خمس سرعات.

 

وسيتم إطلاق السيارة في أغسطس القادم وبسعر مشابه لسعر فيتارا بريزا مع فترة ضمان أفضل منها والتي قد تصل إلى 3 سنوات مع بعض المميزات الأخرى في فئاتها الأعلى.

 

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا