عالم السيارات

10 شوال 1441 01 يونيو 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
محافظة القاهرة تردم نفق العروبة بعد 4 عقود من افتتاحه
نور أحمد
# السبت , 23 مايو 2020 01:00 م
محافظة القاهرة تردم نفق العروبة بعد 4 عقود من افتتاحه
محافظة القاهرة تردم نفق العروبة بعد 4 عقود من افتتاحه

قررت محافظة القاهرة ردم نفق العروبة بشارع صلاح سالم، تمهيداً لإنشاء كوبري العروبة في الاتجاه العمومي بشارع السيد الميرغني، وذلك لحل أزمة الاختناقات المرورية التي كان يسببها النفق بشارع صلاح سالم.

وكانت محافظة القاهرة قد بدأت بالفعل في هدم رخام نفق العروبة تمهيدا لردمه، وذلك بعد مرور ما يقرب من أربعة عقود على افتتاح النفق، حيث تم افتتاحه للعمل فعليا يوم الأربعاء الموافق 21يوليو 1983.

وأعلنت محافظة القاهرة تعديل مسار المرور فى منطقة العروبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة حتى يوم الجمعة القادم  بسبب غلق نفق الميرغنى بمصر الجديدة لتحويله إلى طريق سطحى .

ويعد ردم نفق العروبة وإنشاء الكوبري جزءاً من المشروع القومي للطرق وخطة إنشاء محاور جديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن العاصمة تشهد مجموعة من المشروعات الكبرى والتي ستعيد أمجاد أحيائها العريقة وعلى رأسها حي مصر الجديدة.

وفي إطار الحفاظ على السيولة المرورية خلال فترة الأعياد القادمة، وجّه مدير الإدارة العامة للمرور اللواء علاء متولى، بشن حملات رفع السيارات والدراجات المتروكة بمحيط الميادين والمنشآت المهمة   في شوارع المحافظة، كما أمر بنشر الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة، مشدداً على ضرورة ضبط المخالفات وعدم التهاون فى تحرير المحاضر بها، وأكد على استمرار الحملات بالطرق السريعة والصحراوية استعداد لعيد الفطر.

ونشرت الإدارة القوات الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق، كما نشرت السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.


 
#
  • تعليقات Facebook