الجمعة 19 أبريل 2024

الإدارة العامة للمرور تحدد موقف سير السيارات الملاكي والميكروباصات بين المحافظات خلال أسبوع العيد

بوابات الأسكندرية
الإدارة العامة للمرور تحدد موقف سير السيارات الملاكي والميكروباصات بين المحافظات
حجم الخط: ع ع ع

أكد مصدر مسئول في الإدارة العامة للمرور، أن المركبات الملاكي والميكروباصات مسموح لهما بالسير على الطرق السريعة بين محافظات الجمهورية خلال أيام عيد الفطر، حيث سيتم استثنائهما من قرار وقف حركة المرور بين المحافظات.

وأشار المصدر خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بوقف وسائل المواصلات بين محافظات الجمهورية خلال أيام العيد، يشمل وسائل النقل العام والقطارات، مشيرًا أن الحافلات الخاصة يقصد بها أتوبيسات شركات السياحة وليس الميكروباصات الخاصة.

كما نوه أن الطرق الرئيسية بين المحافظات لن تغلق بواباتها تمامًا، حيث يسمح للسيارات الملاكي الخاصة والميكروباصات بالسير خارج ساعات الحظر والتي ستبدأ من الساعة الخامسة مساءً وصولًا  للساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وفي سياق متصل، أكد سيد كمال، مستشار رئيس هيئة النقل العام، على وقف حركة سير الأتوبيسات التابعة لهيئة النقل العام بين محافظات الجمهورية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وتابع كمال خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، أن وسائل النقل العام ستتوقف عن العمل داخل محافظات القاهرة الكبرى، وذلك وفقًا لقرارات رئيس الحكومة، مشيرًا أن حركة النقل الخاص ومنها أوبر، وكريم، والتاكسي الأبيض والميكروباصات، إضافة إلى السيارات الملاكي؛ سيسمح لها بالتنقل خلال خارج ساعات الحظر.

الجدير بالذكر أن مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، أعلن عن عدد ساعات الحظر خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ من الساعة الخامسة مساءً وصولًا إلى السادسة من صباح اليوم التالي؛ وذلك تجنبًا لاحتكاك الموطنين ببعضهم مما يزيد من فرص انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما نوه مدبولي خلال مؤتمر صحفي، إلى حظر تحرك جميع الحافلات الخاصة والعامة بين المحافظات، وكذلك وقف جميع وسائل النقل الجماعي على مدار اليوم داخل القاهرة الكبرى.

فيما شدد على عدم تحرك المراكب النيلية أو أي تجمعات للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، مع السماح بسير المواد البترولية والبضائع بكافة أنواعها سواء للسوق المحلي أو التصدير، وتطبق تلك الإجراءات بدءً من الأحد الموافق 24 مايو وصولًا إلى 29 من نفس الشهر.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024