عالم السيارات

10 شوال 1441 01 يونيو 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
وكيل فيات: لهذه الأسباب لن تنخفض أسعار تيبو.. وطرح موديلات 2021 فى هذا الموعد
نور أحمد
# الأربعاء , 20 مايو 2020 04:50 م
وكيل فيات:  لهذه الأسباب لن تنخفض أسعار فيات تيبو.. وطرح موديلات 2021 يوليو القادم
وكيل فيات: لهذه الأسباب لن تنخفض أسعار فيات تيبو.. وطرح موديلات 2021 يوليو القادم

أكد عماد حلمي، التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دينامكس، الوكيل الحصري للعلامة التجارية فيات في مصر، أنه لا توجد أي خطة لدى الشركة لتخفيض أسعار سيارات فيات وخاصة طراز تيبو في السوق المصري خلال الفترة القادمة.

وعن موجة التخفيضات التي تشهدها الكثير من طرازات العلامات التجارية المختلفة في السوق خلال الأسبوعين الماضيين، أوضح حلمي أن الكثير من هذه الطرازات لم تشهد انخفاضاً في أسعارها منذ يناير الماضي، على عكس فيات تيبو التي تم الإعلان عن تخفيض أسعارها بداية العام الجاري بالتزامن مع تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا وإلغاء الجمارك على السيارات المستوردة من تركيا.

وأشار حلمي في تصريح لـ "عالم السيارات" إلى وجود أسباب أخرى تدفع الوكلاء لتخفيض أسعار السيارات في الوقت الحالي والتي تختلف من شركة لأخرى، وهي إما الرغبة في التخلص من مخزون موديلات 2020 استعداداً لاستقبال موديلا 2021، أو لطرح الشركة الأم شكل جديد للسيارة ورغبة الوكيل من بيع مخزونه من الشكل القديم.

وأوضح الرئيس التنفيذ لدينامكس، أن حركة المبيعات في السوق جيدة في الوقت الحالي، ولا يعاني السوق من ركود يدعو الوكلاء لتخفيض الأسعار، متوقعاً أن تعاود الأسعار الارتفاع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة في حالة استمرار سعر الدولار في الارتفاع.

وقال حلمي إن بعض طرازات فيات مثل تيبو المانويال والأوتوماتيك نفذت من السوق في الوقت الحالي، ولكن الحجز عليها مستمر حتى تصل شحنات جديدة، مشيراُ إلى أن مصانع فيات في تركيا ستعاود العمل بداية من الأسبوع القادم بعد أن توقفت وتراجع إنتاجها خلال الفترة الماضية بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن شركة دينامكس تخطط لطرح موديلات 2021  من العلامة التجارية فيات في السوق المصري خلال شهر يوليو القادم.

 
#
  • تعليقات Facebook