عالم السيارات

24 ذو القعدة 1441 14 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد غياب 5 سنوات.. الكشف عن تويوتا فنزا موديل 2021
محمد علي
# الثلاثاء , 19 مايو 2020 11:43 ص
بعد غياب 5 سنوات.. الكشف عن تويوتا فينزا موديل  2021
بعد غياب 5 سنوات.. الكشف عن تويوتا فينزا موديل 2021

كشفت شركة تويوتا عن سيارة تويوتا فينزا بعد غياب دام لسنوات، وذلك بعد إيقافها بشكل غير رسمي في عام 2015 بعدما بدأت مبيعاتها في التراجع منذ عام 2008، لكنها الآن أصبحت في ثوبها الجديد الذي يتوقع انطلاقه في الأسواق خلال الصيف القادم، وإليك مواصفات السيارة الجديدة.

استعارت تويوتا فينزا الجديدة بعض مميزات هايلاندار، من حيث المصابيح الأمامية الحادة والشبكة الأمامية الأنيقة ومدخل هواء سفلي وتصميم عدواني وافتراسي للمصد الأمامي، وتشترك فينزا الجديدة مع بعض سيارات تويوتا الأخرى في منصة TGNA-K التي بنيت عليها موديلات مثل هيلاندر وراف 4.

كما تأتي مع واجهة خلفية متميزة تحتوي على شريط ضوئي يمتد بعرض الخلفية، يقسم الخلفية إلى جزئين علوي وسفلي، وتنافس فينزا الجديدة بشكل مباشر مع سيارات SUV متوسطة الحجم مثل فورد إيدج وهوندا باسبورت وشيفروليه بليزر.

ويستمر أسلوب التصميم الأنيق إلى الداخل، حيث تأتي فينزا بعدة لمسات مميزة لجذب الانتباه بمزيج من الألوان الزرقاء والبنية، ونظام معلومات وترفيه في شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، وخيار آخر أكبر بمقاس 12.3 لأكبر فئة في السيارة.

 

وبغض النظر عن حجم الشاشة، أضافت تويوتا دعم خدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو القياسية، بالإضافة إلى أمازون أليكسا، مع  وجود فتحة سقف بانورامية، وشاشة عدادات ليست رقمية بالكامل مقاس 4.2 أو 7.0 بوصة، ويمكن بث محتوى الكاميرا الخلفية إلى مرآة الرؤية الخلفية للمساعدة في تحسين الرؤية الخلفية.

 

أما عن المحرك، فستأتي السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.5 لترًا مع مولدين كهربائيين يديران العجلات الأمامية ويوجد محرك كهربائي ثالث مخصص للمحور الخلفي، يولدون قوة 219 حصانًا ومزودة بناقل حركة CVT، وتحتوي السيارة على بطارية ليثيوم أيون جديدة للمساعدة في تقليل الوزن.


 
#
  • تعليقات Facebook