الجمعة 19 أبريل 2024

شراكة بين تويوتا و ماروتي سوزوكي لطرح سيارة SUV جديدة

سيارة SUV جديدة بنكهتي تويوتا وماروتي سوزوكي
شراكة بين تويوتا و ماروتي سوزوكي لطرح سيارة SUV جديدة
حجم الخط: ع ع ع

استطاعت شركة Kirloskar التابعة لشركة تويوتا الحصول على موافقة استخدام نموذج من سيارات علامة ماروتي سوزوكي الهندية للمنافسة بها تحت العلامة التجارية تويوتا، وذلك وفقًا للشراكة الحالية بين ماروتي سوزوكي وتويوتا، ومن المفترض أن تحمل السيارة الجديدة اسم أوربان كروزر Urban Cruiser.

وتقدم السيارة الأساسية في السوق الهندي تحت الاسم فيتارا بريزا، وهي السيارة الثانية التي يتم إنتاجها ضمن الشراكة الجديدة بين سوزوكي وتويوتا، بعد سيارة تويوتا جلانزا Glanza التي بُنيت على أساس سيارة ماروتي سوزوكي بالينو، ومن المرجح طرح أوربان كروزر الجديدة للبيع في النصف الثاني من العام الجاري.

وستأتي السيارة SUV الجديدة أوربان كروزر Urban Cruiser في نسخة مشابهة لأحدث شكل تتواجد عليه فيتارا بريزا في الأسواق، والتي أثبتت تواجدها في فئة سيارات SUV تحت 4 أمتار على مدى السنوات الأربع الماضي، وحصلت فيتارا بريزا على فيس ليفت جديد في وقت سابق من العام الجاري بتغييرات تجميلية بسيطة وإضافات مميزة.

ومن المحتمل أن تأتي سيارة أوربان كروزر Urban Cruiser بشبكة أمامية معدلة ومطعمة بشعار تويوتا وتحديثات خارجية دقيقة أكثر، مع وجود مصابيح أمامية معدلة مع إضاءة نهارية LED، وستكون النموذج الثاني الذي يتم إنتاجه في إطار الشراكة الجديدة بين 

كما زودت السيارة بمصابيح ضباب على شكل حرف C، مع وجود شعار تويوتا على شريط أسود في مقدمة السيارة مع شبكة تهوية سوداء كبيرة أسفله، كما تتوفر السيارة بعجلات مقاس 16 بوصة من السبائك المعدنية، ولوحة حماية داخلية سفلية، وأعمدة سوداء بسقف أبيض، ومصابيح خلفية أفقية ومصد خلفي أسود.

ولا نتوقع الكثير من التغييرات في الواجهة الأمامية، حيث ستأتي التفاصيل متشابهة كثيرًا إلى الفيس ليفت الجديد من فيتارا بريزا، ونظرًا لأن سيارة SUV الجديدة ستعتمد على منصة جلوبال سي، فستكون السيارة مميزة في تجهيزاتها الداخلية وعوامل الأمان.

أما بالنسبة للأداء، فستأتي السيارة الجديدة بمحرك SHVS رباعي الأسطوانات سعته 1.5 لترًا يولد قوة 104 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 138 نيوتن.متر، وتتصل السيارة بناقل سرعات يدوي من خمس سرعات أو ناقل سرعات أوتوماتيكي من 4 سرعات.

 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024