عالم السيارات

20 ربيع الآخرة 1442 05 ديسمبر 2020
الرئيسيةالرئيسية دولي
طرح الفيس ليفت الجديد من نيسان كيكس.. تعرف على الموعد
محمد علي
# الأربعاء , 13 مايو 2020 03:34 م
 طرح الفيس ليفت الجديد من نيسان كيكس.. تعرف على الموعد
طرح الفيس ليفت الجديد من نيسان كيكس.. تعرف على الموعد

أعلنت شركة نيسان عن انطلاق الفيس ليفت الجديد من سيارتها كيكس يوم الجمعة القادم الموافق 15 مايو 2020، وذلك في تايلاند بعد تأجيلها لأسابيع؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وكان من المفترض إطلاق السيارة الـ SUV في المملكة المتحدة خلال 19 مارس الماضي ولكن تأخرت سبب فيروس كورونا.

واستنادًا إلى اللقطات السابقة للسيارة، ستأتي سيارة نيسان كيكس بشبكة أمامية V-motion أكبر بكثير من السابقة ويحيط بها مصابيح أمامية أكثر حدة وأنحف قليلًا، مع تعديلات في المصد الأمامي الذي أعيد تصميمه ليصبح أكثر قوة ومآخذ هواء جانبية بارزة في الزوايا.

ويستمر تأثير السقف العائم المميز لسيارة كيكس مع أعمدة C السوداء المعتمة ولكن سيظل لون السقف مختلفًا عن لون جسم السيارة كما كان في السابق، مع تزويد السيارة بجناح خلفي أعرض ومطلي بنفس لون هيكل السيارة.

وستقدم السيارة كيكس في تايلاند مع نظام طاقة إلكترونية من نيسان، والذي تستخدمه الشركة في سيارات أخرى مثل نوت وسيرينا، وعلى عكس الأنظمة الهجينة التقليدية التي يعمل بها المحرك بمساعدة محرك كهربائي، سيعمل محرك سيارة كيكس بالبنزين كمولد للبطارية التي تغذي المحرك الكهربائي.

وستحتوي سيارة كيكس الهجينة على محرك بنزين HR12DE ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لترًا يولد قوة 79 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 103 نيوتن.متر، ويقوم مولد المحرك بشحن البطارية بنحو 1.5 كيلو وات وهو ما يوفر قوة للعجلات الأمامية تصل إلى 129 حصانًا وبعزم دوران 254 نيوتن.متر، وفي الأسواق الأخرى، ستقدم سيارة كيكس بمحرك HR12DE رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لترًا والتي صنفت بنحو 125 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 155 نيوتن.متر.

وستأتي السيارة نيسان كيكس بطول يصل إلى 4.38 مترًا مع عرض يصل إلى 1.81 مترًا وقاعدة عجلات تصل إلى 2.67 مترًا، وهي أطول بنحو 90 مم وأعرض بنحو 41 مم  من السيارة المنافسة هوندا اتش آر في.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا