الخميس 18 أبريل 2024

بالصور .. تعرف على الاسم الجديد لـ تويوتا كورولا كروس أوفر الجديدة

تويوتا
تعرف على الاسم الجديد لسيارة كورولا كروس أوفر الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

من المحتمل أن تحمل سيارة SUV القادمة المبنية على تويوتا كورولا اسم فرونت لاندر، وربما يكون ظهورها لأول مرة في عام 2021، فقبل أسبوعين، ظهرت بعض الصور التجسسية لسيارة تويوتا SUV القادمة المبنية على نموذج تويوتا كورولا، ومنذ فترة وجيزة أطلقت الشركة اليابانية تفاصيل سيارة تويوتا ياريس كروس في أوروبا والتي تتشارك مع ياريس العادية في المنصة بالإضافة إلى بعض القوة الهجينة.

وبطريقة ما، ستحمل سيارة كورولا كروس نفس منصة TNGA ومن المتوقع أن تأتي ما بين سيارتي راف 4 وسي اتش آر، حيث كشف النموذج الأولي وجود سقف يشبه سقوف سيارات الكروس أوفر مع ارتفاع في أقواس العجلات العضلية، مع باب خلفي جديد معاد تصميمه وفوهات عادم مزدوجة.

ويُمكن أن تظهر المزيد من التفاصيل خلال الأشهر القادمة، لكن من المرجح أن تأتي بمحرك بنزين سعة 2.0 لترًا يعمل بقوة 172 حصانًا و200 نيوتن.متر، ومزودة بناقل سرعات يدوي من 6 سرعات أو CVT، كما يُمكن استخدام المحرك الهجين سعة 1.8 لترًا مع ناقل الحركة الإلكتروني القياسي CVT وأوضاع قيادة متعددة.

ووفقًا للتقارير التي ظهرت عبر الإنترنت، قد يحمل الجيل الرابع من تويوتا هاريير التي كشف عنها مؤخرًا باليابان اسم فرونت لاند خارج سوقها المحلي، ونتوقع أن تحمل تويوتا كروس أوفر الجديدة الاسم بدلًا منها، ولن يستهدف فقط الأسواق الآسيوية، ولكن بعض الدول المتقدمة.

ويُمكن طرح تويوتا هاريير 2020 للبيع أولًا في الصين، والمصنعة في إطار مشروع مشترك مع جاك، والتي بُنيت على منصة TNGA مع سقف يشبه الكوبيه، وزجاج أمامي وخلفي مجعد، مع خطوط نوافذ مطلية بالكروم، وواجهة أمامية حادة.

وتعمل هذه السيارة بمحرك بنزن سعته 2.0 لترًا يولد قوة 170 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 207 نيوتن.متر مع ناقل حركة CVT، ويستخدم النوع الهجين محرك بنزين سعته 2.5 لترًا بمحرك كهربائي 88 كيلو وات يولد 218 حصانًا وتعمل بنظام دفع أمامي، مع تجهيز طراز يعمل بالدفع الخلفي يولد 220 حصانًا.

أخبار متعلقة

 
 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024