عالم السيارات

23 ذو الحجة 1441 12 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
كوبري ترعة الزمر يتسبب في أزمة مع المواطنين.. ومشرف المشروع: العمارات مخالفة
هالة محمد
# الثلاثاء , 12 مايو 2020 04:42 م
كوبري ترعة الزمر يتسبب في أزمة مع المواطنين.. ومشرف المشروع: العمارات مخالفة
كوبري ترعة الزمر يتسبب في أزمة مع المواطنين.. ومشرف المشروع: العمارات مخالفة

 

 

أثار كوبري ترعة الزمر بحي العمرانية في الجيزة جدلًا واسعًا؛ بسبب اختراقه لبعض الوحدات السكنية على جانبي الطريق، لما يمثله من خطورة على القاطنين هناك، بمجرد سير السيارات عليه، وانتقل "عالم السيارات" إلى مقر الأعمال الإنشائية لمحور ترعة الزمر.

حيث يخشى السكان هناك من بدء تشغيل الكوبري والمفترض انتهاؤه بعد عام ونصف من الوقت الحالي، مشيرين أن في حال حدوث حوادث سير ستعرض حياتهم للخطر.

ويقول أحمد، أحد السكان بالعمارات الملاصقة لـ كوبري ترعة الزمر، أن "ترابزين" كوبري ترعة الزمر يتعارض مع سور شرفة منزله، فهو من سكان الطابق الرابع ومن اكثر المتضررين من بناء ذلك الكوبري.

وناشد أحمد المسئولين بضرورة التعويض المادي عن تلك الخسارة، لافتًا أنه مضطر للانتقال من منزله بمجرد بدء الحياة على الكوبري.

من جانبه قال، محمود منصور، مستشار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والمشرف على المشروع، أن المحور ترك مسافة تتقارب الـ5 أمتار على جانبي الكوبري، وما تم تداوله من صور تبرز التصاق الكوبري بمحور تعة الزمر يتعلق بالعمارات السكنية المخالفة فقط.

وأشار منصور خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أنه تم تسليط الضوء فقط على موقع الكوبري من العمارات المخالفة وعددهم أربعة، في حين لو تم التصوير من زاويا أخرى سيظهر أن هناك مسافة آمنة بين الكوبري والعقارات القائمة على جانبه.

كما أوضح أن المحور له أهمية كبيرة، حيث يربط بين الدائري الجنوبي من ناحية المنيب، والدائري الشمالي بالوراق، مشيرًا أن طوله يبلغ 12 كيلو مترًا، ويتكون من 3 مراحل.

وتابع: المرحلة الأولى من كوبري ترعة الزمر تربط بين المنيب لـ صفت اللبن وتكلفتها مليار و8% جنيه، والمرحلة الثانية تصل محور صفت اللبن بجامعة الدول العربية، أما المرحلة الثالثة تربط من جامعة الدول العربية إلى الوراق.

وأشار إلى أن الكوبري عرضه 30 مترًا، وهو يتكون من 4 حارات، والهدف من المشروع تقليل الكثافة المرورية في منطقة الهرم وشارع التحرير بالدقي.

كما أوضح أن ترابزين الكوبري تم إنشاؤه بانسيابية من الخرسانة وليس الحديد المعتاد عليه في الكباري، مشيرًا أنه بذلك يحمي السيارات من الأنزلاق للأسفل، وحماية ايضًا للسكان بتلك المنطقة.

وفي سياق متصل، قال مجدي صلاح، أستاذ الطرق والنقل بجامعة القاهرة، أن الكوبري لا يتعارض مع معايير البناء الهندسية، مشيرًا أن العقارات المخالفة يجب أن يتم إزالتها إخلاؤها.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن كوبري ترعة الزمر يجسد اهمية كبيرة حيث يربط بين محاور هامة، الأمر الذي يسهم في تقليل الكثافة المرورية بعدد من المناطق بمحافظة الجيزة.

وأشار أن المحوار يجسد خطورة على السكان المخالفين؛ لذلك يجب أن يتم تعويضهم، لافتًا أنه لا يمكن تشغيل الكوبري في ظل وجود تلك العمارات المخالفة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا