عالم السيارات

22 ذو الحجة 1441 11 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
طرح بي إم دبليو 218i جران كوبيه فى مصر.. تعرف على المواصفات والأسعار
محمد علي
# الثلاثاء , 12 مايو 2020 12:36 م
طرح  بي إم دبليو 218i جران كوبيه  مصر.. تعرف على المواصفات والأسعار
طرح بي إم دبليو 218i جران كوبيه مصر.. تعرف على المواصفات والأسعار

 

 

أعلنت شركة بي إم دبليو عن توفر سيارة بي إم دبليو 218i جران كوبيه الجديدة في السوق المصري، وتنتمي السيارة للفئة الثانية من سيارات بي إم دبليو، لكنها تتشابه إلى حد كبير مع التصميم الداخلي لسيارات الفئة الأولى، مع نفس نظام التعليق، ويبدأ سعر السيارة من 635 ألف جنيهًا مصريًا.


وتتنافس السيارة الجديدة بشكل مباشر مع سيارات مرسيدس CLA، وبرغم التصميم الداخلي المشابه لتصميم الفئة الأولى، إلا أن التصميم الخارجي كان جديدًا، حيث احتوى على شبكة أمامية كبيرة وزوج من المصابيح الأمامية الحادة، وتسمح الأبواب بدون إطار بوجود سقف منخفض ومساحة كبيرة للرؤية.

أبعاد بي إم دبليو 218i جران كوبيه

 

الطول الكلي

4.52 متر

العرض الكلي

2.08 متر

الارتفاع الكلي

1.42 متر

الوزن الكلي

1350 كيلو جرام

سعة صندوق الأمتعة

430 لتر

 

المواصفات الفنية للسيارة 

تأتي سيارة بي إم دبليو 218i جران كوبيه بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يولد قوة 140 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 220 نيوتن.متر عند 4200 دورة في الدقيقة، ومزودة بناقل سرعة ستيبترونيك من 7 سرعات.

وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في 8.7 ثانية فقط، كما يصل معدل استهلاك الوقود بالسيارة 7.2 لترًا لكل 100 كم تقطعها، مع معدل انبعاثات CO2 بنحو 135 جرام لكل كيلو مترًا، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 214 كم/ساعة.

عوامل الأمان والسلامة في السيارة 

لم تتعرض السيارة لاختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP، لكن الفئة الأولى المعتمد عليها حصلت على خمس نجوم في هذه الاختبارات، وسجلت السيارة نسبة حماية للركاب البالغين بنحو 91%، كما ظلت المساحة الداخلية مستقرة بعد الاصطدام الأمامي، وسجلت كذلك أقصى عدد من النقاط في حماية الرضع.

وكما هو الحال، تأتي السيارة مزودة بمجموعة كاملة من الوسائد الهوائية وأنظمة التحكم الديناميكي في الجر والتحكم الإلكتروني في الثبات، وتحصيل جميع الطرازات على نظام مراقبة ضغط الإطارات والمصابيح التلقائية ومحدد للسرعة، ونظام منع انغلاق المكابح، وتتمتع السيارة كذلك بوجود حساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا رؤية خلفية، وحساسات للمطر.

التصميم الداخلي للسيارة

تتشابه هذه السيارة في تصميمها الداخلي مع بي إم دبليو الفئة الأولى، من حيث جميع الأزرار وعناصر التحكم التي تأتي في أماكن قريبة جدًا من السائق، مع ملمس البلاستيك الناعم، وتزود السيارة بنظام المعلومات والترفيه iDrive من بي إم دبليو وهو نظام رائد في فئته، مع شاشة مقاس 8.8 بوصة تعمل باللمس والتي تم ترقيتها إلى مقاس 10.25 بوصة في طرازات M الرياضية، مقترنة بجهاز تحكم دوار بين المقاعد الأمامية للتنقل.

وهناك وضوح في الرسومات والقوائم، وتعرض لوحة العدادات الرقمية معلومات مثل تعليمات نظام الإبحار ومحطات الراديو خلف عجلة القيادة، لذا لن تضطر إلى النظر بعيدًا عن الطريق لمعرفة كيف تجري الأمور، مع وجود ميزة النسخ المتطابق للهواتف الذكية أبل كار بلاي، مع حزمة M الرياضية المتمثلة في عجلة قيادة من الجلد والجناح الخلفي وديناميكية هوائية جيدة.

 

والتغيير الوحيد بين هذه الفئة الأولى وهذه السيارة هو مساحة المقعد الخلفي، فكما هو الحال مع سيارات الهاتشباك الأخرى التي تحولت إلى كوبيه، فإن مساحة الرأس الخلفية تأثرت بشدة، حيث يقترب السقف من رؤوس الركاب في الخلف.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا