عالم السيارات

26 ذو الحجة 1441 15 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
موزع سيارات: لدينا تعليمات من المنصور بعدم تسليم كابتيفا قبل 15 يوم
نور أحمد
# الإثنين , 11 مايو 2020 11:47 ص
موزع سيارات: لدينا تعليمات من المنصور بعدم تسليم كابتيفا قبل 15 يوم
موزع سيارات: لدينا تعليمات من المنصور بعدم تسليم كابتيفا قبل 15 يوم

 

 

قال شريف سعيد، مدير عام شركة أباظة أوتو تريد لتوزيع السيارات، إن حصص الموزعين من سيارة شيفروليه كابتيفا التي طرحتها شركة المنصور لأول مرة في السوق المصري الأسبوع الماضي محدودة في الوقت الحالي؛ فكل موزع حصل على ما يتراوح بين 7 إلى 10 سيارات فقط.

وأوضح سعيد في تصريح لـ "عالم السيارات" أن شركة المنصور تسعى لتسويق كابتيفا الجديدة ونشرها لتأخذ مكانتها في السوق، لذلك وجهت تعليمات للموزعين بعرض السيارات في معارضهم والبدء في عمليات الحجز للعملاء، ووضعت شرطًا بعدم تسليمها قبل 15 يوم من الآن، حيث من المُنتظر وصول شحنة جديدة من كابتيفا بنهاية شهر مايو الجاري.

ونفى سعيد ما تردد بين بعض المستهلكين على مواقع التواصل الاجتماعي من ظهور "أوفر برايس" على سيارة كابتيفا، مؤكدًا أن السيارة مطروحة حديثًا في السوق، وليس من مصلحة الوكيل أو الموزعين ظهور "أوفر برايس" عليها في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه لن يظهر إلا في حالة انتشار السيارة وزيادة الطلب عليها مقابل المعروض منها في السوق.

وأشار إلى أن ظاهرة الأوفر برايس متواجدة في السوق المصري بالوقت الحالي على طرازين فقط وهما فيات تيبو ويتراوح الأوفر برايس عليها ما بين 14 إلى 15 ألف جنيه، والطراز الآخر رينو لوجان والتي وصل الأوفر برايس عليها 5 آلاف جنيه.

وعن حركة المبيعات في السوق المصري، قال سعيد إن السوق شهد ارتفاعًا في المبيعات بعد عودة العمل بوحدات المرور لاستخراج وتجديد التراخيص، ولكنها لم تعد كما كانت عليه قبل ظهور فيروس كورونا في مصر، موضحًا أن أغلب عمليات الشراء الآن تتم يومي الجمعة والسبت فقط لانشغال المستهلكين بعملهم طوال أيام الأسبوع، وقرارات الحكومة بفرض حظر التجول وغلق المحال والمعارض التجارية في الخامسة مساءً مشيرًا إلى أن حركة البيع والشراء كانت تزداد خلال فترة المساء.

وأضاف أن السيارات المتوفرة في السوق في الوقت الحالي هي شحنات سابقة، وليس من المتوقع أن تصل شحنات جديدة من السيارات للوكلاء قبل شهر يونيو القادم، متخوفًا من تراجع حصة الموزعين والتجار من السيارات نتيجة لتراجع الإنتاج في المصانع العالمية خلال الأشهر الماضية نتيجة تأثرها بأزمة فيروس كورونا.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا