عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سوزوكي فيتارا المنافس الهندي لـ "هيونداى كريتا" سيأتي لاحقًا خلال العام الجاري
محمد علي
# الأحد , 10 مايو 2020 11:55 ص
سوزوكي فيتارا المنافس الهندي لكريتا سيأتي لاحقًا خلال العام الجاري
سوزوكي فيتارا المنافس الهندي لكريتا سيأتي لاحقًا خلال العام الجاري

 

 

من المتوقع أن تحصل سوزوكي فيتارا 2021 على مجموعة من التغييرات الخارجية والداخلية جنبًا إلى جنب مع أحتمالية خيارات جديدة من المحركات  ، ومن المرجح أن يتم الكشف عن الجيل القادم من السيارة في وقت لاحق من هذا العام.

وسيدخل قسم MSIL الهندي التابع لشركة سوزوكي المنافسة بين مصنعي سيارات SUV المتوسطة وذلك بعد نجاح منصة C العالمية التي تعتمد عليها سيارة فيتارا بريزا، والذي قد يحدث في العامين المقبلين.

يذكر أن سوزوكي وتويوتا قد يعملان على سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم من خمس مقاعد بنسختين تحملان متطلبات كل علامة تجارية على حدى، ولديهما القدرة على التنافس ضد الجيل الثاني الذي تم إطلاقه مؤخرًا من هيونداي كريتا وكيا سيلتوس وتاتا هاريير وإم جي هيكتور ونيسان كيكس، وغيرهم من السيارات الموجودة في هذه الفئة.

 

وستأتي فيتارا بأبعاد أكبر مقارنة بالنموذج السابق الذي أتى بطول 4.17 مترًا وعرض بنحو 1.77 مترًا وارتفاع يصل إلى 1.61 مترًا، حيث سيزيد الطول بنحو 25 مم والعرض بمقدار 5 مم والارتفاع بمقدار 10 مم مما يوفر مساحة أكبر للركاب في الداخل.

ومن المتوقع أن يظل طول العجلات عند 2500 مم، وأنتجت سيارة فيتارا في عام 1988 وهي من النماذج الشهيرة للعلامة التجارية اليابانية في الأسواق الدولية، وقُدّم الجيل الرابع الحالي من فيتارا في عام 2015، وحصل على ترقيات في التصميم العام الماضي، كما بيع الجيل الثالث من جراند فيتارا في الهند بين عامي 2009 و2015 كنموذج CBU بمحرك بنزين سعته 2.4 لترًا يولد 163.5 حصانًا.

أما بالنسبة للتصميم، فإن الجيل القادم من سوزوكي فيتارا سيكون لديه تحديثات جديدة ويظهر التصميم وجود شبة أمامية أكبر، مع مصابيح أمامية معاد تصميمها وجناح أكثر بروزًا وخطوط حادة رياضية مع مجموعة جديدة من العجلات المعدنية وزجاج خلفي حاد بشكل ملحوظ، وطلاء بالكروم حول النافذة ومصابيح ضباب LED إضاءة نهارية LED مدمجة، وستأتي السيارة في لونين بالسيارة الواحدة.

ونتوقع كذلك تغييرات كبيرة من الداخل، حيث تفتقر فيتارا إلى المواصفات القوية أمام المنافسين، فضلًا عن عوامل الأمان، ويعمل محرك التربو رباعي الاسطوانات ذو السعة 1.4 لترًا بالتوازي مع نظام هجين معتدل يُمكن الاحتفاظ به للجيل الخامس من فيتارا.

 

 

أخبار متعلقة
 
 
 
#
  • تعليقات Facebook