الخميس 18 أبريل 2024

النيابة العامة : خدمات المرور الإلكترونية متاحة بدلاً من التواجد بمقار النيابات

النائب العام
النيابة العامة : خدمات المرور الإلكترونية متاحة بدلاً من التواجد بمقار النيابات
حجم الخط: ع ع ع

وجهت النيابة العام متمثلة في المستشار حمادة الصاوي، النائب العام المصري، المواطنين بأفضلية استخدام خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية عن التردد على مقار تلك النيابات للحصول عليها.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها أن هذا يأتي في إطار تفعيل سياسة التحول الرقمي لإنفاذ القانون بالنيابة العامة، وتوفير بعض الخدمات المقدمة إلى المواطنين إلكترونياً عن بُعد للحد من الاختلاط بين جمهور المواطنين حفاظاً على سلامتهم وسلامة أعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى محافظات الجمهورية إزاء التصدي لفيروس كورونا.

وطالبت النيابة العامة المواطنين باستخدام الخدمات المتاحة عبر موقعها الرسمي www.ppo.gov.eg، والتي اعتمد إطلاقها النائب العام مُنذ الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي، إذ تهيب النيابة العامة بالمواطنين استخدام تلك الخدمات لتجنب تعريض أنفسهم وغيرهم لمخاطر الاختلاط التي تسعى الدولة ومؤسساتها للحد منها خلال الفترة الراهنة.

وتوفر النيابة العامة للمواطنين مجموعة من الخدمات التي يمكن إنجازها إلكترونياً عبر الموقع الرسمي لها، وتتمثل هذه الخدمات في الآتي:

أولاً: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية المستحقة على رخص القيادة المطورة أو المركبات؛ والتي تتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانياً: خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية؛ والتي تتيح التظلم من تلك القيم عن بعد دون الحاجة للتوجه إلى مقارِّ نيابات المرور الكلية؛ ومن ثم إخطار المتظلم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

ثالثاً: خدمة متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة وطلبات الدفع؛ والتي تتيح الاستعلام عما تم فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعاً: خدمة الدفع النقدي عند الاستلام؛ والتي تتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري على محال الإقامة، ودفع القيم المستحقة عنها نقداً عند الاستلام.

خامساً: خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة "ميزة" الحكومية؛ والتي تتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودفع القيم المستحقة عنها عن بعد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

وهذا هو رابط تحميل دليل المستخدم للتك الخدمات الذي أصدره مركز معلومات النيابة العامة وإدارة التحول الرقمي لإنفاذ القانون بمكتب النائب العام.

https://drive.google.com/file/d/1O4CvcPtrO1Iiv4c-7a84lHjIE7E-ZJ-R/view

ووفرت النيابة العامة وسيلتين للتواصل مع مركز معلومات النيابة العامة لتقديم الدعم الفني لتلك الخدمات، والإجابة على التساؤلات المثارة بشأنها على مدار اليوم على النحو الآتي:

الوسيلة الأولى: التواصل عبر البريد الإلكتروني TR@ppo.gov.eg

الوسيلة الثانية: التواصل عبر تطبيق  WhatsApp بالرقم الهاتفي  (01111755116)

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

انخفاض أسعار "فورد فوكاس" بقيمة 100 ألف جنيه في مصر لتبدأ من 1,290 مليون جنيه

11:40 ص الثلاثاء 16 أبريل 2024