عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
التأمين الإجباري: ترخيص 8580 سيارة ملاكي "زيرو" خلال الـ9 أيام الأولى من فتح المرور
هالة محمد/نور أحمد
# السبت , 09 مايو 2020 12:01 م
التأمين الإجباري:  ترخيص 8580 سيارة ملاكي "زيرو" خلال الـ9 أيام الأولى من فتح المرور
التأمين الإجباري: ترخيص 8580 سيارة ملاكي "زيرو" خلال الـ9 أيام الأولى من فتح المرور

قال إبراهيم لبيب، الرئيس التنفيذي للمجمعة التأمينية للتأمين الإجباري على السيارات، إنه يوجد إقبال كبير على وحدات المرور لترخيص السيارات الجديدة "الزيرو"، وذلك بعد تعليق استخراج التراخيص لمدة شهر ونصف كإجراء احترازي اتخذته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن لبيب خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "عربيتي" المُذاع على راديو مصر، والذي يقدمه الإعلامي هشام الزيني، أنه تم ترخيص 8580 سيارة ركوب زيرو منذ إعادة فتح تراخيص السيارات الجديدة في 23 أبريل الماضي وحتى يوم الأربعاء الماضي، وتم ترخيص 4719 سيارة منهم خلال الأسبوع الأول لفتح التراخيص.

وأوضح لبيب أن أعداد التراخيص المستخرجة لسيارات الركوب الجديدة أخذت في الزيادة في الأسبوع التالي لفتح التراخيص ليتم ترخيص 3861 سيارة زيرو حتى يوم 6 مايو الماضي.

وعن إجمالي المركبات التي تم ترخيصها منذ فتح التراخيص، قال لبيب إنه تم ترخيص 11,020 مركبة في الأسبوع الأول، و10,000 مركبة في بداية الأسبوع الثاني، مشيراً إلى أن أعداد التراخيص خلال الأسبوعين الماضيين أعلى مما كانت عليه من قبل تعليق استخرج التراخيص في مارس الماضي.

ويذكر أن إبراهيم لبيب، قال في تصريحات سابقة، إن عدد المركبات التي تم ترخيصها خلال الأسبوع الأول من فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة، 4300 سيارة ملاكي "زيرو" ، وذلك في الأربع أيام الأولى التالية لفتح وحدات تراخيص المرور، يوم الأحد الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عربيتي، أن عدد الدراجات النارية التي تم ترخيصها خلال الأربع أيام الأولى منذ فتح تراخيص المرور الأحد الماضي، 3120 وحدة، بينما سجلت عدد تراخيص سيارات النقل خلال المدة ذاتها 1625 وحدة.

كما أشار أن عدد الدراجات الأجرة النارية التي تم ترخيصهم خلال الـ4 أيام الأولى من فتح التراخيص بلغوا 785 وحدة، مشيرًا أن اليوم الرابع شهد إقبالًا ملحوظًا من المواطنين.

بينما ذكر أن خلال الأربع أيام الاولى من فتح تراخيص المرور للسيارات الجديدة تم ترخيص ما يقرب لـ50% من السيارات التي كانت تنتظر الترخيص لفئة الزيرو، مشيرًا أن الأرقام سالفة الذكر تضم غالبيتها السيارات الزيرو إلى جانب السيارات التي تمن التعاقد عليها قبل غلق التراخيص وظلت عالقة.

كما ناشد المواطنين المقبلين على مكاتب وحدات المرور الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أصدرتها الدولة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وعلى رأسها ارتداء قناع الوجه (الكمامة)، ومنع التكدس على المكاتب، مع وضع مسافة آمنة بين كل فرد والآخر.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء، عن السماح بفتح وحدات المرور، بدءً من يوم الأحد الموافق 23 أبريل، وذلك للسيارات الجديدة، ثم تلى ذلك القرار بيان من قبل وزارة الداخلية يفيد بفتح تراخيص مرور السيارات بجميع أنواعه من يوم الاحد الماضي 3 مايو.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook