عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وكيل فيات: الحكومة تمنح تسهيلات للوكلاء لاستيراد السيارات خلال أزمة كورونا
نور أحمد
# السبت , 02 مايو 2020 12:24 م
وكيل فيات: الحكومة تمنح تسهيلات للوكلاء لاستيراد السيارات خلال أزمة كورونا
وكيل فيات: الحكومة تمنح تسهيلات للوكلاء لاستيراد السيارات خلال أزمة كورونا

أشاد عماد حلمي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة دينامكس، بدور الحكومة المصرية والتسهيلات التي تمنحها لوكلاء السيارات لتسهيل عمليات الاستيراد ودخول السيارات من المنافذ الجمركية للحفاظ على حركة السوق المصري، موضحاً أن هناك نقص في توفير بعض الأوراق اللازمة لاستكمال عمليات الاستيراد بسبب توقف الكثير من مصالح العمل في أوروبا وتركيا.

 وأضاف في تصريح لـ "عالم السيارات" أن الحكومة المصرية تمنح الوكلاء التسهيلات وتسمح لهم باستلام السيارات مقابل التعهد باستكمال الأوراق اللازمة عند استئناف العمل في المصانع والمصالح التي يتم الاستيراد منها من الخارج.

ويرى أن الوقت الحالي هو الأنسب لاتخاذ قرار شراء سيارة جديدة، وخاصة بعد قرار مجلس الوزراء المصري بإعادة فتح وحدات المرور أمام استخراج وتجديد تراخيص السيارات مرة أخرى بعد توقف دام لشهر ونصف.

وأكد أن الفترة الحالية التي يمر بها سوق السيارات المصري هي الأنسب لشراء سيارة جديدة بسبب استقرار الأسعار رغم قلة المعروض في السوق، مشيرا إلى أن احتمالية زيادة الأسعار أو ثباتها أعلى من احتمالية تخفيض أسعار السيارات خلال الفترة القادمة مما يجعل عملية الشراء في الوقت الحالي هي الأنسب من الانتظار لعدم اتضاح الرؤية في السوق خلال الأشهر القادمة.

وتوقع حلمي سرعة بيع المعروض في السوق من العلامات التجارية المختلفة خلال الفترة الحالية، بسبب فترة التوقف في المبيعات التي عانى منها السوق خلال الفترة القادمة بسبب وقف إصدار التراخيص، بالإضافة إلى وعي المستهلكين باحتمالية نقص المعروض في السوق خلال الفترة القادمة وكذلك احتمالية ارتفاع أسعار السيارات، مما يدفعهم لاتخاذ قرار الشراء الآن.

وأشار رئيس مجلس إدارة دينامكس إلى أن الشركة تنتظر عودة مصانع العلامة التجارية فيات للعمل والمقرر استئناف العمل بها خلال شهر مايو القادم، للتواصل مع الشركة الأم للتعرف على خطتها الجديدة في ظل وجود فيروس كورونا، وبناءاً عليها يتم تعديل خطة الشركة السنوية في مصر، والتخطيط للفترة القادمة.

 

أخبار متعلقة

 
 
 
#
  • تعليقات Facebook