عالم السيارات

21 ذو القعدة 1441 11 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
مدير تسويق إم جى مصر يوضح حقيقة طرح طراز MG3 في السوق المصري
هالة محمد
# الأربعاء , 29 أبريل 2020 12:29 م
مدير تسويق إم جى مصر يوضح حقيقة طرح طراز MG3  في السوق المصري
مدير تسويق إم جى مصر يوضح حقيقة طرح طراز MG3 في السوق المصري
 
انتشرت الأيام الماضية أخبار تفيد أن مجموعة المنصور للسيارات تنوى طرح طراز إم جى 3 فى السوق المصرى،بسعر يبلغ 170 ألف جنيه تقريبا. ومن جانبه نفى محمد الشيخ،مدير تسويق علامة إم جى فى مصر ما تم تداوله على بعض مواقع الإنترنت بشأن طرح سيارة إم جى3 محليًا.

 

كما أشاد الشيخ خلال تصريح خاص لـ"عالم السيارات"، بتفوق مبيعات علامة إم جي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد 2020، وذلك وفقًا لما ذكره تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، لافتًا أن الشركة لم تتجاوز العام في السوق المصري واستطاعت أن تحتل المركز الرابع بين مبيعات العلامات الأخرى.

 

وأشار أن مبيعات علامة إم جي خلال شهر مارس الماضي لم تتأثر بتداعيات فيروس كورونا المستجد، خاصة في النصف الأول من الشهر قبل قرار تعليق تراخيص المرور الذي ساهم عزوف العملاء عن الشراء، مشيرًا أن المبيعات خلال ذلك الشهر تراجعت بنسبة ضئيلة تتراوح ما بين 5 إلى 10 % مقارنة بمبيعات شهر فبراير.

 

 

وفي سياق منفصل، أكد مدير تسويق علامة إم جي الصينية، أن الشركة سلمت حجوزات بنسبة 90% من سيارة إم جي 5 السابقة، ومن المفترض أن تستغرق مدة تسليم الحجوزات الجديدة شهر كحد أقصى.

 

 

بينما قال إن مبيعات علامات السوق المصري بأكملها تراجعت خلال شهر أبريل، بنسبة قد تصل لـ80%، وتوقع عودة انتعاش المبيعات تدريجياً؛ بسبب قرار فتح التراخيص الذي جاء بدءً من يوم الأحد الماضي.

 

 

الجدير بالذكر أن تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك" كشف عن تصدر سيارة "إم جيZS " مبيعات السيارات من فية الـ"SUV-B" خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، حيث استحوذت على نسبة 61,0%، ما يعادل 941 وحدة من إجمالي مبيعات تلك الفئة الذي بلغ 1542 وحدة.

 

فيما احتلت سيارة "إم جي 5" السيدان المرتبة الثالثة، من مبيعات السيارات السيدان صغيرة الحجم، أو ما يطلق عليها السيارات الاقتصادية، خلال شهر فبراير الماضي، وذلك  بنسبة 9,4% بعدد وحدات بلغ 533 وحدة، وتُعد تلك المرة الأولى التي تنافس فيها "إم جي5" بترتيب السيارات الأعلى مبيعًا لتلك الفئ، الذي بلغ الإجمالي الخاص بها حينذاك 5690 وحدة
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا