عالم السيارات

14 ربيع الأول 1442 30 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
هل ستستعيد مصانع تجميع السيارات قوتها بعد فتح تراخيص المرور؟
هالة محمد
# الثلاثاء , 28 أبريل 2020 06:47 م
هل ستستعيد مصانع تجميع السيارات قوتها بعد فتح تراخيص المرور؟
هل ستستعيد مصانع تجميع السيارات قوتها بعد فتح تراخيص المرور؟

 

 

اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية التي تسهم في كبح جماح فيروس كورونا بين المواكنين، وعلى رأس تلك القرارت وقف تراخيص مرور السيارات، الأمر الذي ساهم في تراجع نسبة الطلب على مبيعاتها، ليضطر أصحاب مصانع اتجميع المحلي في مصر إلى وقف الإنتاج نهائيًا، وآخرين لجأوا لتقليل ضخ الإنتاج في مصانعهم.

وفي هذا الصدد قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافرية، والأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن فتح تراخيص المرور للسيارات لن يغير في تغيير نمط الإنتاج الذي ينتهجه بعض أصحاب المصانع منذ تفشي ازمة فيروس كورونا المستجد في مصر.

وأضاف سعد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، إنه لا زال الغنتاج متوقف أو يعمل بنصف قوته التي تسبق أزمة كورونا، لافتًا أن الإنتاج سيعاود مجددًا في حال انتهاء المخزون لدى التجار والموزعين، والمتوقع حدوثه مع نهاية شهر مايو المقبل.

ومن جانبه قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، ووكلاء علامتي لادا وبي واي دي للسيارات، إن مصنعه توقف عن الإنتاج لمدة 15 يوم، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، إنها عاودت الإنتاج ولكن بنصف قوتها،مشيرًا أن المصانع اعتادت خلال شهر رمضان من كل عام تخفيض الإنتاج؛ بسبب قلة الطلب على السيارات خلال ذلك الشهر المبارك.

 
#
  • تعليقات Facebook