عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد فتح تراخيص المرور.. هل سنشهد انتعاش في حركة مبيعات السيارات؟
هالة محمد
# الثلاثاء , 28 أبريل 2020 03:22 م
بعد فتح تراخيص المرور.. هل سنشهد انتعاش في حركة مبيعات السيارات ؟
بعد فتح تراخيص المرور.. هل سنشهد انتعاش في حركة مبيعات السيارات ؟

ركود تام في المبيعات شهده سوق السيارات المصري خلال الفترة الماضية؛ نتيجة غلق وحدات تراخيص المرور على مستوى محافظات الجمهورية، ولكن مع فتحها مجددًا أمام السيارات الجديدة الأحد الماضي، وللمستعمل بدءً من الأحد الموافق 3 مارس المقبل، هل سسنشهد انتعاش للمبيعات الفترة المقبلة؟.

في هذا الصدد قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، إن هناك إقبال على شراء السيارات منذ اليوم الأول لفتح تراخيص المرور، على عكس الأسابيع الماضية التي شهدت ركود تام في حركة البيع والشراء، لإن المستهلك لن يشتري سيارة بدون تراخيص.

وأضاف زيتون لـ"عالم السيارات"، أنه على الرغم من فتح التراخيص للسيارت الجديد إلا أنه ما زال هناك رغبة ملحة لفتح الشهر العقاري أمام عقود نقل الملكية للسيارات المستعملة،  لافتًا أن نسبة 60% من المبيعات تعتمد على تبديل السيارات المستعملة، وفي حال عدم قدرة مالك السيارة على بيعها لن يقبل على شراء "الزيرو" بطبيعة الحال.

وأضاف عضو رابطة تجار السيارات، أن تقليص نسبة السحب اليومي من البنوك على 20 ألف جنيه، يمثل عائق آخر أمام عودة حركة البيع والشراء للسيارات لطبيعتها، مشيرًا أن العميل لا يحمل سيولة مادية تجعله يقبل على شراء سيارة.

وفيما يخص أسعار السيارات، أكد أنها لم تشهد تغيير جذري، متوقعًا أن تستمر على تلك الوتيرة بدون غلاء أو تطبيق لظاهرة "الأوفر برايس" إلا في حال نقص المخزون لدى التجار.

وفي سياق متصل قال ياسر حشيش، رئيس رابطة تجار السيارات بالبحيرة، أن اسعار السيارات لن تشهد ارتفاع خلال الفترة المقبلة، نتيجة قلة الطلب عليها حتى مع قرار فتح تراخيص المرور للسيارات الجديدة والمستعملة.

وأضاف خلال تصريح خاص لـ"عالم السيارات"، إن مع السماح لترخيص السيارات الجديدة لم تتغير حركة البيع عن الأسابيع الماضية، لافتًا أن ثمار ذلك القرار سيعود على المبيعات في حال طالت المهلة ولم تتأثر بتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة.

أخبار متعلقة:

ريان: أسعار السيارات لن ترتفع الفترة المقبلة.. ولدينا مخزون كافي

السبع: هذه الفترة الأنسب لشراء السيارت.. والمخزون يكفي حتى منتصف
 
#
  • تعليقات Facebook