عالم السيارات

14 ذو القعدة 1441 04 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
ريان: أسعار السيارات لن ترتفع الفترة المقبلة.. ولدينا مخزون كافي
هالة محمد
# الإثنين , 27 أبريل 2020 03:32 م
ريان: أسعار السيارات لن ترتفع الفترة المقبلة.. ولدينا مخزون كافي
ريان: أسعار السيارات لن ترتفع الفترة المقبلة.. ولدينا مخزون كافي

أشاد المهندس محمد ريان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للسيارات، بقرار فتح تراخيص وحدات المرور للسيارات الجديدة، الأمر الذي يسهم في ارتفاع نسبة مبيعات السيارات التي أصابها الركود خلال مدة تعليق التراخيص.

وتوقع ريان، خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، أن مبيعات سيارات السوق المصري ستتراجع بنسبة 35%؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث تأثرت العديد من القطاعات الغير أساسية للمواطن المصري، لينصب اهتمامه على شراء السلع والحاجات الضرورية فحسب.

وأضاف أن مبيعات السيارات الزيرو في السوق المصري ستعاود الانتعاش مجددًا، مع تنشيط حركة البيع للسيارات المستعملة في حال فتح الشهر العقاري خدماته أمام عقود نقل الملكية للسيارات

وقال رئيس شركة المصرية للسيارات، إن أسعار السيارات لن ترتفع الفترة المقبلة بسبب تراجع نسبة الطلب على السيارات، ومن المتوفع أن ترتفع في حال ازداد نسبة الإقبال عليها بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب، مشيرًا أن السوق المصري لديه مخزون كافي من السيارات.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن الخميس الماضي، عن فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءً من الأحد الماضي الموافق 27 أبريل، والتي أغلقت أمام المواطنين لمدة تقارب الشهرين بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي ساهم في ركود تام لمبيعات السيارات.

كما صرح مدبولي، بفتح مكاتب الشهر العقاري، وذلك في نطاق محدود لبعض القطاعات التي تتطلب تخليص إجراءاتها بوتيرة سريعة دون تأجيل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أنه في حال تفاقم أزمة فيروس كورونا، سوف يتم دراسة القرار مرة أخرى واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة المواطن المصري.

أخبار متعلقة:

رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات

مدبولي: فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة بدءً من الأسبوع المقبل

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا