عالم السيارات

21 ذو القعدة 1441 11 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا كليك سيارة SUV جديدة ستنضم لعائلة سكودا العام المقبل
محمد علي
# الإثنين , 27 أبريل 2020 01:57 م
سكودا كليك سيارة SUV جديدة ستنضم لعائلة سكودا  العام المقبل
سكودا كليك سيارة SUV جديدة ستنضم لعائلة سكودا العام المقبل

أشار مدير شركة سكودا في الهند، زاك هوليس،  إلى  إطلاق نسخة جديدة من سيارات SUV متوسطة الحجم وذلك في الربع الثاني من العام المقبل 2021، وذلك في تفاعل مع إحدى التغريدات عبر حسابه بمنصة تويتر الاجتماعية.

وبالرغم من عدم ذكر اسم السيارة، فإن التقارير الأخيرة تؤكد أنها سيارة سكودا فيجن إن Vision In. وبالطبع سيحمل نموذج الإنتاج اسمًا مختلفًا يتوافق مع استراتيجية التصميم الخاصة بشركة سكودا، لذا فالاسم "فيجن إن" ما هو إلا اسم للمفهوم الجديد فقط، وهناك شائعات حول تسميتها باسم كوزميك وآخرون يرددون الاسم كليك، لكن الفيصل هو الإعلان الرسمي عن نسخة الإنتاج.

وبتحليل أسماء طرازات SUV الأحدث من سكودا والتي تبدأ بالحرف K وتنتهي بالحرف Q مثل كاروك وكودياك، مع إضافة الصورة المسربة للطلب المقدم إلى هيئة العلامات التجارية الهندي بالإسم كليك في ديسمبر لعام 2019 والذي تم قبوله، كدليل للاسم الجديد، يتبين أن الاسم الأقرب للسيارة هو كليك.

وتستند سيارة SUV الجديدة على منصة MQB A0 من مجموعة فولكس فاجن، وتتميز سكودا فيجن إن بشبكة سكودا المضيئة مع مصابيح أمامية مقسمة، ومصابيح ضباب LED وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة ومصابيح خلفية على شكل حرف L مدمجة بشريط شفاف من الإضاءة.

كما تتميز من الداخل بتصميم عصري مزخرف، يزينه تطعيمات جلد البلوط والأناناس، مع شرائط زخرفية مصنوعة من الكريستال، وبطانة سقف مصنوعة من ألياف البلاستيك، ونظام شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ولوحة أدوات رقمية بالكامل، وسقف بانورامي من الزجاج.

ولم تعلن الشركة عن خيارات المحركات في سيارة SUV الجديدة، لكن نعتقد أن سكودا ستوفر لها خيارين من المحركات، الأول محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا والثاني محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا، ولن تتوفر السيارة بنسخة لمحرك ديزل في الهند.

أخبار متعلقة

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا