عالم السيارات

23 ذو القعدة 1441 13 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
صناع السيارات في بريطانيا يستأنفون الإنتاج وأستون مارتن في مقدمتهم
محمد علي
# السبت , 25 أبريل 2020 12:52 م
صناع السيارات في بريطانيا يستأنفون الإنتاج وأستون مارتن في مقدمتهم
صناع السيارات في بريطانيا يستأنفون الإنتاج وأستون مارتن في مقدمتهم

تنوي شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة البريطانية بإعادة تشغيل الإنتاج، وستكون شركة أستون مارتن في مقدمة الشركات العائدة في الخامس من مايو القادم، وذلك بعد إعادة وتيرة العمل بشكل جيد في المصانع الأوروبية مؤخرًا.

وأشارت جاكوار لاند روفر، أكبر الشركات البريطانية، إلى تخطيطها استئناف الإنتاج تدريجيًا اعتبارًا من 18 مايو، بدءًا من مصانعها في سوليهول في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مصنع نيترا في سلوفاكيا ومصنع ماجنا شتاير في النمسا حيث تصنع سيارات جاكوار إي بيس وآي بيس.

وأكدت الشركة على أنها ستتبنى الابتعاد الاجتماعي الصارم، وإجراءات أخرى لضمان صحة وسلامة عمالها، ونوّهت إلى بداية انتعاش مبيعاتها في الصين، مع عودة العملاء إلى صالات العرض مرة أخرى خلال أزمة فيروس كوفيد 19، حيث يعمل مصنع JLR المشترك في تشانجشو منذ منتصف فبراير الماضي.

وبالانتقال إلى أستون مارتن، أكدت شركة السيارات الفاخرة يوم الخمس أنها تخطط لإعادة تشغيل مصنعها الجديد في سانت أثان جنوب ويلز في الخامس من مايو، مع متابعة العمليات في مصنع جايدون الرئيسي لاحقًا، وقالت الشركة في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنها تركز على إطلاق إنتاج سيارات الدفع الرباعي  DBXأولًا.

وكان موظفو الشركة متضايقين بسبب الرواتب، وسيحصلون في الأول من مايو على 80% من وراتبهم الأساسية، وأعلنت أستون مارتن أيضًا عن تخفيضات في الأجور تتراوح بين 5 و35% لفريق القيادة العليا للشركة.

ولم تُعلن شركة فوكسهول عن موعد ثابت لاستئناف العمليات في مصنع ميناء إيلز مير في المملكة المتحدة، وكانت المنشأة نشطة بالفعل أثناء عمليات الإغلاق، مع تنفيذها بروتوكولات صارمة للتدابير الصحية.

ودعا فريق إدارة المصنع ممثلي الموظفين لإجراء مراجعة نهائية لبروتوكولات السلامة، قبل أن تُستأنف عملية الإنتاج، ويتضمن البروتوكول أكثر من 100 إجراء يغطي جميع أنشطة الشركة على المستوى الصناعي والإداري والبحث والتطوير والمستوى التجاري.

وتشمل الإجراءات فحص درجة الحرارة للموظفين مع المراقبة الذاتية للأعراض، وارتداء النظارات والأقنعة في مواقع العمل واحترام المسافات الآمنة بين الأشخاص، والتنظيف المتكرر للأدوات وأسطح العمل.

أخبار متعلقة
 
 
#
  • تعليقات Facebook