عالم السيارات

22 ذو الحجة 1441 11 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
ما الفرق بين سيارتي تويوتا ياريس بفئتيها الهاتشباك والكروس؟
محمد علي
# السبت , 25 أبريل 2020 12:17 م
ما الفرق بين سيارتي تويوتا ياريس بفئتيها الهاتشباك والكروس؟
ما الفرق بين سيارتي تويوتا ياريس بفئتيها الهاتشباك والكروس؟

 

 

قدمت شركة تويوتا تحديثًا لسيارة تويوتا ياريس الموجهة للأسواق الأوروبية والآسيوية، ومن المتوقع أن تصل السيارة إلى أوروبا هذا الصيف، في نفس الوقت الذي ننتظر فيه قدوم نسخة أخرى من السيارة وهي تويوتا ياريس كروس خلال العام المقبل.

لكن ما الفرق بين النسخة الهاتشباك المنخفضة من السيارة والنسخة الرياضية متعددة الأغراض الجديدة؟

اختلاف في الشكل والسعر

تقدم السيارتان بمحرك هجين ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا وبقوة 116 حصانًا، ولكن سيارة ياريس كروس توفر خياري الدفع الأمامي والدفع الكلي للعجلات عند توفرها للبيع. أما عن السعر، فسيكون مختلفًا بالطبع، بالرغم من أن سعر تويوتا كروس لم يحدد بعد، لكن تقدم سيارة ياريس العادية بسعر يبدأ من 21600 دولارًا أمريكيًا.

 

نفس قاعدة العجلات وأبعاد أكبر

نظرًا لكونها مستندة إلى نفس الهندسة المعمارية، فليس من المستغرب أن يكون لكل من تويوتا ياريس العادية والكروس نفس قاعدة العجلات والتي تأتي بمقاس 2.56 مترًا بين المحورين الأمامي والخلفي، كما يبلغ الطول الكلي لتويوتا ياريس كروس نحو 4.18 مترًا مقارنة بنحو 3.94 مترًا لتويوتا ياريس هاتشباك، ويقدر الفرق في الطول بنحو 24 سم، والتي تجعل تويوتا ياريس كروس أكبر من العادية في المقدمة بنحو 2.3 سم وفي المؤخرة بنحو 18 بوصة، وإليك الأبعاد كاملة:

 

السيارة

ياريس هاتشباك

ياريس كروس

الطول

3.94 متر

4.18 متر

العرض

1.74 متر

1.76 متر

الارتفاع

1.47 متر

1.56 متر

قاعدة العجلات

2.56 متر

2.56 متر

صندوق الأمتعة

286 لتر

350 لتر

 

مساحة أكبر للركاب والبضائع

كما تُظهر الإحصائيات، توفر ياريس كروس مساحة أكبر في الداخل، مع ارتفاع أكبر للخلوص الأرضي، حيث يبلغ فرق الارتفاع الإجمالي 9 سم، ومع زيادة المساحة الداخلية تزيد مساحة الركاب الداخلية.

أسلوب تصميم مختلف

هناك بعض الاختلافات التي تظهر في النموذجين، حيث تفضل ياريس كروس وجود الخطوط الحادة لتضفي شعورًا بالصلابة والعملية، بينما تعتمد ياريس هاتشباك على التصميمات الدائرية والمنحنيات، وكذلك في تصميم تجويف العجلات، ففي تويوتا ياريس كروس ستجد أن التصميم مضلع إلى حد كبير، بينما في ياريس الهاتشباك يكون التصميم دائريًا، مع وجود تتصميم جديد لتصميم العجلات مقاس 18 بوصة في ياريس كروس التي توحي بالنشاط والجودة العالية.

تشابه كبير في التصميم الداخلي

لن تستطيع المقارنة بين السيارتين من الداخل، إذ تتشابهان في الكثير من التفاصيل مثل لوحة القيادة وعجلة القيادة والكونسول الوسطي والأبواب، وقد تجد اختلافًا في الأقمشة والمواد المستخدمة، على الرغم من تطابق التصميم الداخلي بشكل عام.

أخبار متعلقة

 
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا