عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رسميًا.. الأحد بدء عمل وحدات التراخيص للسيارات الزيرو.. وهذا موقف المستعمل
هالة محمد
# الجمعة , 24 أبريل 2020 11:58 ص
رسميًا.. الأحد موعد بدء وحدات التراخيص للسيارات الزيرو.. وهذا موقف المستعمل
رسميًا.. الأحد موعد بدء وحدات التراخيص للسيارات الزيرو.. وهذا موقف المستعمل

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء العمل بوحدات تراخيص السيارات على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 26 أبريل الجاري، وذلك لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة (الزيرو)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تضمن سلامة المواطنين.

وناشدت الداخلية المواطنين الراغبين في الترخيص مراعاة ارتداء الكمامة الواقية حال ترددهم على منافذ تقديم الخدمة، والالتزام بالتعليمات الوقائية الموضحة داخل الوحدة.

كما يمكن لمالكي مركبات الملاكي المرخصة والتي سعتها اللترية أقل من (2030 سي سي) وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ "فوري" وبوابة وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر" على شبكة الإنترنت.

ومن المقرر الإعلان تباعًا عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقى السيارات بالوحدات بشكل مرحلي وفقًا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن، أمس الخميس، عن فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءً من الأسبوع المقبل.

كما صرح مدبولي، بفتح مكاتب الشهر العقاري، وذلك في نطاق محدود لبعض القطاعات التي تتطلب تخليص إجراءاتها بوتيرة سريعة دون تأجيل.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أنه في حال تفاقم أزمة فيروس كورونا، سوف يتم دراسة القرار مرة أخرى واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة المواطن المصري.

أخبار متعلقة:

رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات

مدبولي: فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة بدءً من الأسبوع المقبل
 
#
  • تعليقات Facebook