عالم السيارات

08 صفر 1442 25 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
فتح تراخيص السيارات الجديدة..الأفراج عن 1100 سيارة ملاكى أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 24 أبريل 2020 11:27 ص
فتح تراخيص المرور للسيارات الجديدة .. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع
فتح تراخيص المرور للسيارات الجديدة .. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع

 

 

طال قطاع السيارات عدد من الأحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري، لعل أهمها قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حول فتح تراخيص المرور، وبعض خدمات الشهر العقاري التي لا تشمل السيارات، فضلًا عن زيادة أسعار بروتون ساجا بعد انتهاء فترة العرض عليها، ومن خلال السطور التالية نبرز أهم الأخبار لقطاع السيارات المصري.

في البداية أعلنت إدارة سيارات الركوب بالادارة العامة للسيارات بجمارك بورسعيد، برئاسة أشرف عبد الهادى، عن الإفراج عن 291 سيارة ركوب "ملاكي" لموديلات علامات تجارية ومناشئ مختلفة، والإفراج عن 809 سيارة اعفاءات لذوي الاحتياجات الخاصة "أصحاب الهمم"، لتبلغ إجمالي عدد سيارات الركوب 1100 سيارة مفرج عنها، بقيمة إجمالية 320 مليون و 855 ألف جنيه، كما قامت بإنهاء الإجراءات الجمركية بنظام الترانزيت علي مشمول 109 بيان جمركي لنفس الفترة.

الإفراج عن 1100 سيارة ركوب منهم 809 مُعفاة لـ "أصحاب الهمم" بجمارك بورسعيد

فيما أنهت مجموعة أوتو جروب القصراوي، الشريك في وكالة بروتون مع مجموعة عز العرب والموزع المعتمد للعلامة التجارية في مصر، عرض التخفيض على سيارة بروتون ساجا ليصبح سعرها الرسمي الآن 183,000 جنيه، بدلاً من 178.000 جنيه وهو سعرها في العرض.

لمزيد من التفاصيل.. ارتفاع في سعر بروتون ساجا بعد انتهاء عرض التخفيض عليها

وأعلنت المجموعة البافارية للسيارات بالتبرع بقيمه 10% من مرتبات جميع الموظفين و العاملين لمدة شهر لصالح صندوق تحيا مصر لدعم العمل العام الذي يقوم به الصندوق من خدمات جليلة للمجتمع سواء في مقاومة وباء الكورونا أو في دعم المنظومة الصحية و الجيش الأبيض من الأطباء الذى يؤدى دوره النبيل لخدمة أبناء الوطن.

لمزيد من التفاصيل.. البافارية للسيارات تتبرع بـ10 % من رواتب العاملين لمدة شهر لصندوق تحيا مصر

فيما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، نفق الشهيد أحمد حمدي بقناة السويس، وعدد آخر من المشروعات القومية التي تم تنفيذها بمحافظة قناة السويس، وذلك احتفالًا بعيد تحرير سيناء.

لمزيد من التفاصيل.. السيسي يفتتح نفق أحمد حمدي وعدد من المشروعات القومية بقناة السويس

ومن جانبه قال شريف فهيم، مدير تسويق العلامة التجارية كيا في مصر، إن مبيعات سيارات كيا شهدت ارتفاعاً خلال الربع الأول من عام 2020 على الرغم من انتشار فيروس كورونا، مقارنة بمبيعات نفس الفترة من عام 2019 التي تراجعت مبيعات السيارات بها نتيجة تأثرها بحملة مقاطعة السيارات المعروفة باسم "خليها تصدي".

لمزيد من التفاصيل.. مدير تسويق كيا: مبيعات الربع الأول من 2020 تتفوق على 2019 برغم كورونا

فيما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، عن فتح تراخيص مرور السيارات للمركبات الجديدة، بدءً من الأسبوع المقبل.

لمزيد من التفاصيل.. مدبولي: فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة بدءً من الأسبوع المقبل

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي أقامه ظهر اليوم عن المواعيد الجديدة لحظر التجوال الجزئي خلال شهر رمضان، حيث تبدأ في الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي، وسيتم العمل بالقرار اعتبارًا من غد الجمعة الموافق أول أيام شهر رمضان.

لمزيد من التفاصيل.. تعرف على مواعيد حظر التجوال الجديدة خلال شهر رمضان

وفي سيارق منفصل وصل سعر برميل النفط الأمريكي المفترض تسليمه لشهر مايو، إلى 20 سنتًا للبرميل، حيث ذكرت "وكالة رويترز" أن عقود الخام الأمريكي الآجلة تراجعت بنسبة 94% ليصل يعرها إلى دولار للبرميل الواحد.

لمزيد من التفاصيل.. للمرة الأولى.. برميل النفط الأمريكي يصل إلى أقل من صفر

 
#
  • تعليقات Facebook