عالم السيارات

23 ذو الحجة 1441 12 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات
نور أحمد
# الخميس , 23 أبريل 2020 04:01 م
رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات
رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات

 

 

أعرب المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، عن سعادته وجميع التجار بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالسماح بترخيص السيارات الجديدة بداية من الأسبوع القادم، قائلاً إن هذا القرار بمثابة الشريان الذي يعيد الحياة لقطاع السيارات.

وتوقع أبو المجد، خلال تصريحات لـ "عالم السيارات" أن يتم وضع بعض القيود على تنفيذ القرار مثل تحديد عدد محدد للسيارات التي يتم ترخيصها يوميًا، مشيراً إلى أن التجار يتقبلون أي قيود تأتي لصالح صحة المواطن، وأن إعادة فتح مكاتب المرور لتراخيص السيارات الجديدة قراراُ جيداً كبداية لفتح سوق السيارات مرة أخرى.

وقال أبو المجد إن سوق السيارات سيشهد لإقبالًا كبيرًا على شراء السيارات خلال الفترة القادمة بعد فترة التوقف التي شهدها منذ قرار الحكومة بتعليق استخراج التراخيص الجديدة، متوقعاً أن تشهد بعض الطرازات ارتفاعًا في أسعارها خاصة التي يزداد الطلب عليها وتعاني من نقص المعروض مقابل الطلب عليها.

ووجه رئيس رابطة تجار السيارات الشكر لإدارة المرور والحكومة المصرية لاستجابتهم لطلبات التجار، مشيراً إلى أن الرابطة تقدمت بأكثر من خطاب إلى إدارة المرور ووزارة الداخلية ومجلس الوزراء للنظر في قرار إعادة إصدار التراخيص للسيارات الجديدة.

يذكر أن وزارة الداخلية المصرية كانت قد أصدرت قرارًا في مارس الماضي بتعليق عمل مكاتب المرور بإصدار وتجديد تراخيص السيارات كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا بسبب التزاحم الشديد الذي تشهده المكاتب بشكل يومي.

أخبار متعلقة:

مدبولي: فتح تراخيص المرور للمركبات الجديدة بدءً من الأسبوع المقبل

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا