السبت 20 أبريل 2024

لو فاتك الصيني إتمرمغ في ترابه !!

حسين صالح
لو فاتك الصيني اتمرمغ في ترابه !!
حجم الخط: ع ع ع
 
ممكن النمر يبقى أسد ؟ طب ممكن ملك الغابة يبقى صيني ؟ يعنى النمور الآسيوية اللى ظهرت قبل عقدين وحققت قفزات تخطت حاجز الخيال ممكن تتحول لاسود وتحكم الغابة ؟ 
 
معقول فيروس ينتمى لعائلة" واطية" يخلى النمر أسد ؟ والأسد قطة ؟ طب دى شطارة من النمر ولا عنجهية وهطل من الأسد ؟ 
 
لو حاولنا الاجتهاد للوصول لإجابة شافية .. سوف نكتشف ان مشكلة الإدارة الأمريكية انها ليست معنية بحل أزمة كورونا فحسب .. ولكنها تخشى من إهتزاز عرشها ومكانتها، سواء أمام العالم او أمام المواطن الأمريكي ، وأظن ان هذا التشتت سوف يعجل بحصولها على لقب المخلوع .. اللقب الذى تم صنعه في أمريكا ومن اجله أرسلت جيوشها وجندت عشرات الألاف من العملاء في بلادنا كى تحافظ على زعامتها وعزل كل من يختلف مع منهجهم .. ولكنها إرادة الله 
 
بخلاف الأوربيين كل همهم في الوقت الراهن ان يحافظوا على وجودهم في الحياة .. لكن الملاحظ ان الفيروس كشف وهمية قوة الأتحاد الأوربي .. وعدم توفر عامل الجماعية .. كل دولة بشيلتها .
 
السؤال هنا .. من هم المرشحين المحتملين للقبى الأسد والنمر او الوصيف ؟
وفقاً لمتابعتى للأحداث واراء المحللين فإن لقب ملك الغابة بات على بعد خطوات من الصين .. ادرك انه لن يكون هناك انتقال سلس للسلطة بسبب التشبث المحتمل من الأمريكان _ ولكن المعطيات كلها تصب في مصلحة الصينيون .. والغريب هنا في التشكيل الجديد للحكومة العالمية ان الهند مرشحة بقوة للقب الوصيف ولكن على مدى زمنى ابعد نسبياً ..
 
لكن ما هو مستقبل صناعة السيارات في ضوء انتقال السلطة ؟ سواء عالميا او على المستوى المحلى ؟ 
 
طبيعى ان تلقى التغيرات السياسية والاقتصادية المحتملة بظلالها على خريطة صناعة السيارات .. ليس بسبب الهيمنة الصينية المحتملة على الصعيد السياسي .. ولكن القدرات التكنولوجية الخارقة التي تتمتع بها فيما يخص السيارات الكهربائية. 
 
لكن احنا فين ؟ سوف تكشف الأيام ان وكلاء السيارات الصينية في مصر هم الأوفر حظاً .. واعتقد ان صراعاً محتملاً سوف ينشأ على بعض العلامات التجارية الصينية .. التى اثبتت وجوداً .. خاصة في ظل ما يتمتع به الصينيون من نذالة وقلة اصل في إحترام عقود الوكالة .. 
 
المهم هنا بل الأهم من هذه الصراعات .. ان تضع الحكومة المصرية في اعتبارها هذه التغيرات قبل خروج إستراتجية السيارات الى النور .. لابد ان نركز على وضع سبل جاذبة ومشجعة لمصانع السيارات العالمية بوجه عام والصينية بوجه خاص .. حتى تصبح صناعة السيارات في مصر قاطرة للاقتصاد وليست حملاً على الآقتصاد  .. 
 
وختاما وجب التأكيد على ان _الطرح السالف _ يعبر عن تصور شخصى بنيته وفقاً لقناعاتى _ وكذا متابعة آراء الخبراء والمتخصصين من _رجال المال والأقتصاد _ مع الوضع في الاعتبار بان المعطيات تتغير بشكل يغاير أحيانا أية توقعات او رؤى مهما بلغ صاحبها من خبرة وبعد نظر .. وللحديث بقية بمشيئة الله
 
 
 
 

اضافة اعلان

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

لو الناس خلصت .. مش هتعرفوا تعملوا مليارات

4:12 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

تقرير شامل بمواصفات وأسعار وفئات فيات تيبو هاتشباك

12:19 م الإثنين 09 مارس 2020

إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023