عالم السيارات

13 ربيع الأول 1442 29 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
السبع: شعبة السيارات تدرس ثلاث بدائل لفتح تراخيص المرور
هالة محمد
# الثلاثاء , 21 أبريل 2020 05:59 م
السبع: شعبة السيارات تدرس ثلاث بدائل لفتح تراخيص المرور
السبع: شعبة السيارات تدرس ثلاث بدائل لفتح تراخيص المرور

 

 

تسبب وقف تراخيص المرور نتيجة الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا؛ في أزمة لدى تجار وموزعي السيارات أولًا حيث أصاب السوق حالة من ركود المبيعات، وثانيًا غضب لدى العديد من المواطنين ممن اشتروا سيارتهم ولم يستطيعوا الترخيص بسبب غلق وحدات المرور.

ومن جانبه قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة تدرس ثلاث اقتراحات لعرضها على الجهات الحكومية المعنية بشأن قرار وقف تراخيص المرور، ويكمن الاقتراح الأول في تفويض مندوب لكل معرض لتخليص التراخيص المرورية للسيارات التابعة له، وذلك بعد توكيل من قبل العميل ومنحه كافة الأوراق الرسمية المطلوبة.

أما الاقتراح الثاني، فقال السبع خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، إن وكلاء العلامات الموجودة في السوق المصري والذي يبلغ عددهم 40 علامة تقريبًا، يتولون تخليص التراخيص للعملاء والفحص الفني للسيارة داخل الإدارات المرورية، مما يسهم في تقليل الزحام على مكاتب المرور في المحافظات المختلفة.

 وأضاف عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن الاقتراح الثالث هو استلام العميل سيارته مباشرة وتخليص رسوم التراخيص من المنزل عن طريق الدفع الإلكتروني، ثم التوجه لإدارة المرور التابع لها وإجراء فحص فني فقط، الأمر الذي يستغرق نصف ساعة ويقلل من الازدحام والتكدس على مكاتب المرور.

وتابع أن وزارة الداخلية من منوط لها توفير كافة الإجراءات الوقائية للموظفين في مكاتب تراخيص المرور، وفي حالة كانت التكلفة باهظة من الممكن أن تفرض رسوم بمبلغ رمزي على العميل، طالما أنها تضمن سلامته من خلال توفير الكمامات والمطهرات اللازمة للحفاظ على سلامة موظفيها.

دينامكس:لا يوجد مخزون لـ فيات تيبو فى السوق وننتظر شحنة جديدة تكفي حتى مايو

دينامكس: فيات تيبو السيارة الأقل تأثراً بأزمة كورونا في مصر

رئيس سوزوكى مصر: مبيعات اسبريسو جيدة وتأجيل طرح طرازين جديدين بسبب "كورونا"

 
#
  • تعليقات Facebook