عالم السيارات

14 ربيع الأول 1442 30 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نسخة جديدة من تويوتا كورولا هاتشباك بقوة 257 حصان
محمد علي
# الثلاثاء , 21 أبريل 2020 11:31 ص
نسخة جديدة من تويوتا كورولا هاتشباك بقوة 257 حصان
نسخة جديدة من تويوتا كورولا هاتشباك بقوة 257 حصان

 

 

تعمل شركة تويوتا حاليًا على النسخة الهاتشباك من سيارتها الشهيرة تويوتا كورولا والتي ستحمل الرمز GR وهي أول سيارة رياضية صغيرة من تويوتا منذ سيارة كورولا إكس آر إس التي قدمتها الشركة في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ووفقًا لما ذكره بعض المواقع الأجنبية؛ فمن المحتمل أن تُطرح السيارة في السوق الأمريكي ليكون بمثابة اعتذار لهم لعدم حصولهم على النسخة GR من تويوتا ياريس، ومن المتوقع أن تظهر النسخة الهاتشباك من كورولا في عام 2022 بسعر يبدأ من 30 ألف دولار أمريكي، وحتى الآن لم تعلن الشركة عن موعد طرحها في أسواق الشرق الأوسط.

وستسخدم كورولا هاتشباك GR القادمة محرك تويوتا ياريس GR ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.6 لترًا والذي يولد 257 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 360 نيوتن.متر، ولن تعتمد تويوتا على نظام دفع رباعي كما في نسخة ياريس GR ولكن ستقدم تويوتا في نسخة كورولا هاتشباك ناقل حركة يدوي 6 سرعات.

وسيكون الاعتماد على معمارية TNGA في تصميم الهيكل الأساسي للسيارة، مع تحديثها بنظام تعليق أكثر صلابة ومكابح أكبر.

ويبدو أن تويوتا تعمل جاهدة على التخلص من كونها مملة في تصميماتها، وهو تصور مرتبط ارتباطًا وثيقًا باسم كورولا، لكنها تقدم دليلًا عكس ذلك، فهذه السيارة الجديدة ستكون نسخة عالية الأداء بمحرك قوي وترقيات هيكلية جديدة.

 

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook