عالم السيارات

21 ذو القعدة 1441 11 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
المتحدث باسم الوزراء:السماح بسير السيارات الخاصة بين المحافظات في شم النسيم
نور أحمد
# الإثنين , 20 أبريل 2020 10:01 ص
المتحدث باسم الوزراء:السماح بسير السيارات الخاصة بين المحافظات في شم النسيم
المتحدث باسم الوزراء:السماح بسير السيارات الخاصة بين المحافظات في شم النسيم

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على السماح لسيارت الركوب الخاصة بالتنقل بين المحافظات والسير في الطرق المغلقة بقرار من مجلس الوزارء اليوم الاثنين الذي يوافق الاحتفال بأعياد شم النسيم، حتى الساعة الثامنة مساءاً حيث تبدأ فترة الحظر اليومي.

وأشار سعد خلال اتصال هاتفي مع برنامج "رأي عام" المذاع على فضائية TEN، أن قرار مجلس الوزراء بغلق هذه الطرق في ساعات النهار يقتصر على أتوبيسات الرحلات والسيارات التي تنقل التجمعات إلى المحافظات الساحلية للاحتفال بأعياد شم النسيم على الشواطئ، وذلك كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أنه مسموح للأسر والأفراد بالتنقل بين المحافظات والتوجه إلى المناطق الساحلية بسياراتهم الخاصة، ولكن ممنوع منعاً باتاً التواجد في الحدائق العامة وكذلك الشوطئ العام، مشيراً إلى أن عقوبة اختراق هذا القرار الحبس وغرامة 4 آلاف جنيه.

وأضاف أن مجلس الوزراء أصدر قرار بمنع تواجد أي تجمعات على طرق الكورنيش في المحافظات المختلفة اليوم الاثنين، كما يُمنع تواجد سيارات الركوب الخاصة بالقرب من طرق الكورنيش، مشدداً على وجود عدة دوريات مرورية في المحافظات المختلفة للتأكد من تطبيق القرار ومنع حدوث أي تجمعات قد تؤدي لانتشار فيروس كورونا.

وتابع أن سيارات النقل العام المتمثلة في القطارات بين المحافظات والمترو وأتوبيسات النقل العام متوقفة عن العمل تماماً منذ الثامنة مساء أمس الأحد وطوال اليوم الاثنين، على أن تستأنف العمل في السادسة صباح غداً الثلاثاء.

وكان مجلس الوزراء قد قررغلق طريق العين السخنة وجمصة وبلطيم وطريق الإسماعيلية والعلمين ومداخل الإسكندرية، بداية من يوم الأحد القادم الساعة 6 مساء حتى يوم الثلاثاء الساعة 6 صباحاً، مع وضع اليوم الخميس عدداً من الكمائن على مخارج محافظة القاهرة الكبرى، وذلك على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي والزراعي، ومدخل طريق الإسماعيلية والسويس والكريمات، فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا