عالم السيارات

21 ذو القعدة 1441 11 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيات تعود بنسخة كوبيه بعد انقطاع دام لعشرين عامًا
محمد علي
# الأحد , 19 أبريل 2020 01:25 م
فيات تعود بنسخة كوبيه بعد انقطاع دام لعشرين عامًا
فيات تعود بنسخة كوبيه بعد انقطاع دام لعشرين عامًا

هل تتذكر آخر مرة رأيت فيها سيارة كوبيه جديدة من فيات؟ بالتأكيد لم نسمع عنها منذ عشرين سنة، فالعام الأخير لظهورها كان العام 2000، وبالرغم من أن توقف فيات كوبيه في عام 2000 لم يلاحظه أحد، إلا أن الحزن سيطر على عشاق السيارات الرياضية الإيطالية.

أحدثت سيارة فيات ضجة كبيرة عند انطلاقها عام 1993، والتي صممها كريس بانجل من الخارج، وبينين فارينا من الداخل، وكانت في شكل مختلف عن السيارات الكوبيه التي أطلقت قبلها من نفس العلامة التجارية.

ومن عام 1993 إلى عام 2000، باعت شركة فيات أكثر من 72 ألف وحدة من السيارة الكوبيه، لكنها للأسف لم تقدم خلفًا لها منذ سنوات، وكان عشاق العلامة التجارية الإيطالية يتوقعون واحدة منها، لكن دون جدوى.

لكن يبدو أن فيات تعمل على سيارة كوبيه باسم تريبيوت، والتي ستكون النسخة القادمة من سيارات الكوبيه للعلامةا لإيطالية، وستتميز بتحديث التصميم وإضافة عناصر جديدة بما في ذلك المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية ومصدات أكثر قوة وعجلات جديدة، وليس هناك تفاصيل دقيقة حول التصميم الداخلي للسيارة لكنه بالتأكيد سيكون مرضيًا للجميع.

أما عن المواصفات الفنية للسيارة، فمن المحتمل أن تأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لترًا بشاحن توربيني يولد قوة 164 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 184 نيوتن.متر، وتعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات ومزودة بناقل سرعات يدوي من 6 سرعات.

وهناك نسخة أخرى بمحرك توربيني قوي سعته 2.0 لترًا يولد نحو 300 حصانًا أو أكثر، ولكن يمكن لشركة فيات أن تقدمها كنموذج كهربائي نقي، مما يجعلها مناسبة تمامًا للقرن الحادي والعشرين.

أخبار متعلقة

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا