عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هانكت كانتسي التوأم الصيني لـ رانج روفر .. تعرف على مواصفتها
محمد علي
# السبت , 18 أبريل 2020 01:19 م
 هانكت كانتسي  التوأم الصيني لـ رانج روفر .. تعرف على مواصفتها
هانكت كانتسي التوأم الصيني لـ رانج روفر .. تعرف على مواصفتها

ظهرت سيارة هانكت كانتسي Hunkt Canticie لأول مرة في أغسطس من العام الماضي، والتي أطلق عليها النسخة التوأم لسيارة رانج روفر، وهي بالفعل إحدى السيارات الرياضية متعددة الأغراض المستوحاة من رانج روفر والتي تصنعها شركة هانلوج الصينية في مقاطعة هوبي.

هل السيارة جديدة في الأسواق؟

يُطلق على هذه السيارة اسم كوانجشي Kuangshi في الصين، وهي سيارة بديلة لمن يريدوا الحصول على سيارة رانج روفر الفاخرة بميزانية أقل بكثير، وهي متواجدة منذ فترة في السوق الصينية، وشاع الحيدث عنها في أواخر العام الماضي بعد سنتين من التطوير، لكن منصة CarNewsChina.com أكدت انطلاقها الرسمي في الأسواق الصينية منذ أيام.

ما الشركة المصممة لهذه السيارة؟

يعتبر الاسم هانكت Hunkt هو اسم العلامة التجارية هانلوج Hanlog باللغة الانجليزية، وهي علامة تجارية مملوكة لشركة هانلوج أوتو، والتي تصنف ضمن شركات تصنيع السيارات الصينية، ويقع مقرها الرئيسي في مقاطعة هوبي الصينية، ولهذا اسم السيارة الانجليزي هو كانتسي  Canticieوالاسم الصيني لها هو كوانجشي Kuangshi.

وصّنعت سيارة كانتسي من قبل شركة زوتي أوتو، العلامة التجارية الصينية الشهيرة، حيث بدأت هذه السيارة حياتها بالاسم زوتي تي 800 وأعيد تسميتها لاحقًا بإسم زوتي تي 900، وكانت قيد التطوير منذ عامين تقريبًا، لكنها مؤخرًا أكدت نواياها الحسنة في تطوير شبيهًا قويًا لسيارات رانج روفر.

ما مواصفات سيارة هانكت كانتسي الفنية؟

تعمل هانكتس كانتسي بمحرك تربو سعته 2.0 لترًا (بعيد جدًا عن محرك V8 ذو السعة 5.0 لتر الذي تستخدمه سيارات رانج روفر سبورت SVR) يولد قوة 218 حصانًا ويصل عزم الدوران إلى 370 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 9.2 ثانية، ومزودة بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 185 كم/ساعة.

ما المختلف بالنسبة للتصميم الداخلي؟

يختلف التصميم الداخلي لسيارة هانكت كانتسي عن أي طراز من سيارات رانج روفر، ومن أبرز الاختلافات مجموعة العدادات الرقمية بالكامل والشاشة الثانية التي تحتوي على عناصر تحكم في نظام المعلومات والترفيه في وسط العدادات، وهناك أيضًا محدد تروس دائري كبير وسلسلة من الأزرار المادية للتحكم في المناخ الداخلي.

 

مقارنة أبعاد هانكت كانتسي مع رانج روفر

 

السيارة

هانكت كانتسي

رانج روفر

الطول

4.89 متر

4.99 متر

العرض

1.99 متر

2.07 متر

الارتفاع

1.81 متر

1.83 متر

طول قاعدة العجلات

2.997 متر

2.992 متر

 

مقارنة أسعار هانكت كانتسي مع رانج روفر

 

السيارة

هانكت كانتسي

رانج روفر

السعر

تبدأ من 22,640 دولار

إلى 34,490 دولار أمريكي

تبدأ النسخة الأساسية من 172,600 دولار أمريكي

 

أي أنه إذا أردت شراء نسخة أساسية من سيارات رانج روفر، فإن ذلك يعادل سعر خمس سيارات هانكت كانتسي من أعلى الفئات تقريبًا.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook