عالم السيارات

09 ربيع الأول 1442 25 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وصول XV وباسات وزيادة أسعار توسان.. أهم أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع
هالة محمد
# الجمعة , 17 أبريل 2020 11:41 ص
زيادة سعر توسان وزيارة مدبولي لجنرال موتورز.. أهم أحداث السيارات خلال أسبوع
زيادة سعر توسان وزيارة مدبولي لجنرال موتورز.. أهم أحداث السيارات خلال أسبوع

 

 

توالى على قطاع السيارات المصري منذ بداية الأسبوع الجاري أحداثًا متتالية، ولعل أبرزها تفقد رئيس الوزراء لمصانع جنرال موتور، حيث تولي الحكومة اهتمام واضح لقطاع السيارات لما يمثله من أهمية في الاقتصاد العام للدولة، وعلى صعيد آخر، ارتفعت أسعار سيارة هيونداي توسان في السوق المصري 5 آلاف جنيه، ووصل مصر كل من سيارتي سوبارو XV و فولكس فاجن باسات، ومن خلال السطور التالية يرصد "عالم السيارات" أبرز أحداث الأسبوع.

من جانبه قال المهندس طارق الملا، وزير البترول الثروة المعدنية في مصر، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في مصر لا تأخذ بأسعار البترول العالمية اليوم، ولكنه يتم تحديده بناءً على فترات سابقة حيث تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر.

لمزيد من التفاصيل.. وزير البترول يوضح آلية عمل لجنة تسعير البنزين في مصر

وأشادت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بخطط الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية وتوطين صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وصناعات السكك الحديدية، مُؤكدة أن الهيئة شريك رئيسي في تنفيذ الخطة القومية للتصنيع المحلي والمساهمة في تحقيق إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية وتنمية الصادرات. 

لمزيد من التفاصيل.. وزيرة الصناعة تشيد بخطط "العربية للتصنيع" لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

وطالبت شركات النقل الجماعي في مذكرة تم تقديمها لهيئة النقل العام بأنها تعد من أكبر القطاعات تضرررًا من انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجوال على المواطنين وتقليل ساعات العمل مما كبدهم خسائر مادية طائلة لا تتناسب مع الخطط الاستراتيجية التي وضعتها هذه الشركات خلال عام 2020 ، حيث بلغت نسبة التراجع في إيرادات هذه الشركات لأكثر من 75% بسبب القرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة وما تبعها من تعطيل الدراسة وتخفيض قوة عمل الموظفين في الهيئات الحكومية والقطاع الخاص .

لمزيد من التفاصيل.. تداعيات كورونا.. شركات النقل الجماعى تعاني خسائر مالية وتطالب بدعم الدولة

كما قامت شركة جي بي أوتو غبور، وكيل شركة بجاج الهندية في مصر، بتجهيز عدد من المركبات ثلاثية العجلات موديل ماكسيما كارجو بمعدات رش متخصصة في عملية التطهير واسعة النطاق بهدف الدفع بها للمساعدة في تطهير وتعقيم كافة المناطق وبالأخص المناطق التي يصعب الوصول إليها وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا. 

لمزيد من التفاصيل.. غبور تدفع بعربات "ماكسيما كارجو" لتطهير محافظات مصر

فيما حذرت شركة مانسكو أوتوموتيف، الوكيل الحصري للعلامة التجارية بيجو في مصر، عملاءها من وجود عدد من سيارات بيجو في السوق المصري بيعت حطام، ولا تخضع للضمان.

لمزيد من التفاصيل.. بيجو مصر تحذر من 26 سيارة بيعت حطام ولا تخضع للضمان

وقام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى مصنع جنرال موتورز للسيارات بمدينة 6 أكتوبر للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد  والاطمئنان على سير العمل والإنتاج فى ظل الأزمة الحالية.  

لمزيد من التفاصيل.. مدبولي يزور "جنرال موتورز" للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية ضد كورونا

فيما قالت نهى المليجي، مدير عام العلامة التجارية سيات في مصر، إن سيارات سيات حققت نسبة مبيعات جيدة جداً في السوق المصري منذ بداية عام 2020 والتي استمرت حتى 19 مارس، ثم انخفضت المبيعات بشدة نتيجة لتعليق استخراج التراخيص للسيارات الجديدة.

لمزيد من التفاصيل.. مدير سيات مصر: حققنا مبيعات جيدة حتى منتصف مارس.. ونتفاوض لحل أزمة التراخيص

وقال المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز، إن اجمالي استثمارات الشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة من 2015 وحتى 2019 تقدر بـ 120 مليون دولار، وأنه تم ضخ رأس مال قدره 90 مليون دولار في عام 2018، وذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمصنع جنرال موتورز.

لمزيد من التفاصيل.. عطا: 120 مليون دولار استثمارات جنرال موتورز مصر خلال الخمس سنوات الأخيرة

وأكد محمد يونس، رئيس مجلس إدارة شركة مودرن موتورز وكيل العلامة التجارية سوزوكي في مصر، أن طراز اسبريسو والمتوفرة حاليًا في السوق المصري يحقق مبيعات على الرغم من طرح السياراة لأول مرة في السوق في ظروف صعبة نتيجة انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في تراجع المبيعات في قطاع السيارات بشكل عام خاصة بعد تعليق استخراج تراخيص السيارات الجديدة.

فيما أعلنت جي بي أوتو غبور، الوكيل الحصري للعلامة التجارية هيونداي في مصر، عن ارتفاع في أسعار فئات هيونداي توسان في السوق المصري بقيمة 5 آلاف جنيه، وأرسلت قائمة بالأسعار الجديدة لجميع موزعيها.

لمزيد من التفاصيل.. "غبور" تعلن عن زيادة في أسعار هيونداي توسان .. وهذه هي الأسعار الجديدة

وقال عماد حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة دينامكس الوكيل الحصري للعلامة التجارية فيات في مصر، إن انخفاض نسبة إنتاج مصانع السيارات وتراجع نسبة التصدير في تركيا سيكون له تأثير سلبي على توافر سيارات فيات تيبو في مصر، خلال الفترة القادمة.

لمزيد من التفاصيل.. دينامكس:لا يوجد مخزون لـ فيات تيبو فى السوق وننتظر شحنة جديدة تكفي حتى مايو

بينما وقع كل من المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ،صباح اليوم اتفاقية تنفيذ مشروعات مشتركة بإنشاء مصنع لإطارات السيارات والأتوبيسات وآخر لألواح الاستنلس ستيل بالإضافة إلى مصنع كابلات الألياف الضوئية ( الفايبر أوبتكس).

لمزيد من التفاصيل.. اتفاقية بين "العربية للتصنيع" وقناة السويس لتعزيز الصناعات المغذية للسيارات

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أبو غالي موتورز، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سوبارو في مصر، عن وصول سيارة سوباروXV موديل 2020، في سوق السيارات المصري،، التي تُقدم من خلال ثلاث فئات.

لمزيد من التفاصيل.. وصول سوبارو XV موديل 2020 بالسوق المصرى للسيارات

كما قال أسامة وطني، مدير عام فولكس فاجن بالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، في تصريح خاص لـ"عالم السيارات"، إن موديل 2020 من طراز باسات وصل جمارك الاسكندرية، وتستعد الشركة لاستلامها والبدء في طرحها في الأسواق والإعلان عنها رسمياً يوم الثلاثاء القادم.

لمزيد من التفاصيل.. "باسات" 2020 تصل جمارك الاسكندرية.. وهذا هو سعرها في السوق المصري

وأخيرًا وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ضمان الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي للدولة من المواد البترولية، مع أهمية التزام كافة المشروعات التابعة لقطاع البترول باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية العمالة من الإصابة بعدوى كورونا.

لمزيد من التفاصيل.. السيسي يوجه بضرورة الحفاظ على احتياطي الدولة من المواد البترولية

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا