عالم السيارات

24 ذو القعدة 1441 14 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
مدير سيات مصر: حققنا مبيعات جيدة حتى منتصف مارس.. ونتفاوض لحل أزمة التراخيص
نور أحمد
# الثلاثاء , 14 أبريل 2020 12:34 م
مدير سيات: حققنا مبيعات جيدة حتى نصف مارس.. ونتفاوض لحل أزمة التراخيص
مدير سيات: حققنا مبيعات جيدة حتى نصف مارس.. ونتفاوض لحل أزمة التراخيص

قالت نهى المليجي، مدير عام العلامة التجارية سيات في مصر، إن سيارات سيات حققت نسبة مبيعات جيدة جداً في السوق المصري منذ بداية عام 2020 والتي استمرت حتى 19 مارس، ثم انخفضت المبيعات بشدة نتيجة لتعليق استخراج التراخيص للسيارات الجديدة.

وأضافت المليجي في تصريح لـ "عالم السيارات" أن سوق السيارات شبه متوقف في الوقت الحالي، لذلك يعمل الوكلاء على إيجاد حلول لتنشيط حركة المبيعات مرة أخرى، ومنها ما يجري بالفعل من تفاوض وكلاء العلامات التجارية المختلفة مع إدارة المرور والحكومة لإيجاد حل لأزمة تعليق التراخيص، مشيرة إلى وجود اقتراح بقيام الشركات بترخيص سيارتها مباشرة دون الحاجة للتعامل مع العملاء للحد من التزاحم في مكاتب المرور، وإنهاء الإجراءات مع العميل عن طريق الانترنت.

وأشارت إلى أن أزمة انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم كله جعلت من الصعب التوقع بما يمكن أن يحدث في سوق السيارات، لأنه من الصعب تحديد المدة الزمنية التي ستنتهي خلالها الأزمة، مشيرة إلى أنه على الرغم من التوقعات بارتفاع أسعار السيارات بعد أزمة كورونا إلا أن ذلك ليس مؤكداً لأن تحديد الأسعار متوقف على عدة عوامل وأطراف متعددة أهمها الشركة الأم لكل علامة تجارية.

وأكدت المليجي أن طرح سيات مصر لطراز "ليون كوبرا" الجديد في السوق المصري خلال الأسبوع الماضي، جاء بناءا على الخطة السنوية التي أعدتها الشركة قبل ظهور أزمة كورونا، موضحة أن الشركة تعمل بشكل منتظم وفق الخطة المعدة مسبقاً، ولم تجد ما يدعو لتأجيل طرح السيارة الجديدة على السوق المصري والتي وصلت دفعة صغيرة منها إلى مصر.

وأضافت أنه عند عودة المبيعات لطبيعتها في سوق السيارات لن تعاني الشركة من نقص في المعروض من سيارات سيات لوجود مخزون كافي، كما تعود مصانع أوروبا لاستئناف العمل بداية من الأسبوع المقبل، كما أن حركة النقل والتجارة بين الدول مشيرة إلى أنها أصبحت تسير بشكل بطىء مقارنة بما قبل أزمة كورونا لكنها مستمرة. 

وكانت شركة كيان، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر، أعلنت الأسبوع  عن طرح سيات طراز جديد للعلامة التجارية كوبرا ليون الجديدة كليًا في مفاجأة لجمهورها بالسوق المصري، وذلك في فئة واحدة سعرها 589,900 ألف جنيهًا مصريًا.

أخبار متعلقة
 
#
  • تعليقات Facebook