عالم السيارات

06 صفر 1442 23 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وزيرة الصناعة تشيد بخطط "العربية للتصنيع" لتوطين صناعة السيارات الكهربائية
نور أحمد
# السبت , 11 أبريل 2020 03:39 م
وزيرة الصناعة تشيد بخطط "العربية للتصنيع" لتوطين صناعة السيارات الكهربائية
وزيرة الصناعة تشيد بخطط "العربية للتصنيع" لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

 

 

أشادت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة ،بخطط الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية وتوطين صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وصناعات السكك الحديدية، مُؤكدة أن الهيئة شريك رئيسي في تنفيذ الخطة القومية للتصنيع المحلي والمساهمة في تحقيق إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية وتنمية الصادرات. 

جاء ذلك خلال إستقبال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع , للسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، والتي قامت بزيارة للهيئة صباح اليوم علي رأس وفد من قيادات الوزارة .

وتأتي هذه الزيارة، في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتعظيم الإستفادة من كافة الطاقات التصنيعية المتاحة بما يسهم في تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتعزيز الإعتماد علي الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات السوق المحلي ، الأمر الذي يسهم في تنفيذ خطة الدولة نحو احلال الواردات وتخفيض العجز في الميزان التجاري لمصر .

تناولت المباحثات استعراض القدرات التصنيعية بالهيئة العربية للتصنيع وما تتمتع به من خبرات في مجالات الصناعة المختلفة ومنها تصنيع مهمات السكك الحديدية ومترو الأنفاق ، وتوطين صناعة وسائل النقل صديقة البيئة والسيارات الكهربائية ومجالات التصنيع المتعددة.

من جانبه، استعرض الفريق التراس رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي وآليات تعزيز التعاون مع المؤسسات الصناعية بالدولة في مجالات الصناعة المختلفة وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الحديثة، مؤكداً علي أهمية تعزيز التعاون المشترك مع وزارة التجارة والصناعة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وخفض الواردات طبقا للمواصفات والمعايير العالمية. 

وأضاف أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها لتدبير وتصنيع  كافة إحتياجات الدولة والمؤسسات الصناعية لتخطي هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم والآثار السلبية بسبب الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

كما لفت التراس إلي التعاون الوثيق مع كافة المراكز البحثية والجامعات لزيادة نسب المكون المحلي واهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية بما يسهم فى نقل الخبرات الفنية وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية .

وخلال تفقدها، معرض المنتجات والإمكانيات التصنيعية  بالهيئة العربية للتصنيع , أشادت جامع بمجهودات الهيئة لزيادة نسب التصنيع المحلي في مجالات الصناعة المختلفة، مؤكدة أن الوزارة علي أتم الإستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتعاون لتحقيق أقصي إستفادة ممكنة من إمكانيات العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي في الصناعات القومية ،خاصة في ظل تفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية بالعقود الحكومية.

أخبار متعلقة 

العصار : الحكومة عقدت تعاون مع شركة جيلى لتصنيع السيارات الكهربائية محليا

صناعة البرلمان:تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م