الجمعة 19 أبريل 2024

تسلا تطور أجهزة تنفس طبية من قطع غيار سياراتها لمرضى كورونا

تسلا تطوّر أجهزة تنفس طبية لمرضى كورونا من قطع غيار سياراتها  5
تسلا تطور أجهزة تنفس طبية من قطع غيار سياراتها لمرضى كورونا
حجم الخط: ع ع ع

قبل شهر من الآن، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات، إيلون ماسك عن سخريته من جائحة فيروس كوفيد 19، لكن ذلك لم يمنع مهندسو تسلا من العمل على معالجة النقص في أجهزة التنفس التي تحتاجها المستشفيات الأمريكية التي تزداد حالات الإصابة بها.

وفي الواقع، تهدف الشركة إلى إعادة استخدام إمدادها الكبير من قطع غيار السيارات لبناء أجهزة تنفس تساعد في إنقاذ المصابين بفيروس كورونا، وأكد على ذلك لارس مورافي، نائب رئيس هندسة المركبات في تسلا.

ومن خلال مقطع مرئي، شرح جو ماردال، المدير الهندسي لصانع السيارات الكهربائية، أمام لوحة بيضاء مخططًا لاستخدام مزيج من الآلات الطبية وأكبر عدد ممكن من قطع غيار السيارات لبناء أجهزة تنفس.

ويوضح المخطط استخدام مهندسو تسلا لأجزاء موجودة عادة في نظام التعليق الخاص بطراز تسلا موديل إس، وهي أجزاء خزان الوقود ومنظم ضغط الهواء، لبناء غرفة خلط الأكسجين في جهاز التنفس الصناعي، ويستخدم المهندسون كذلك حاسوب المعلومات والترفيه وشاشة تعمل باللمس من طراز تسلا موديل 3 لمراقبة تدفق الهواء خلال جهاز التنفس والتحكم فيه.

ويسعى مهندسو الشركة إلى تطوير تصميم أجهزة التنفس بأسرع وقت ممكن، لتوفير كميات كبيرة خلال هذه الأزمة، ويوضح الفيديو أيضًا نموذجًا لجهاز التنفس الذي يضغط الأكسجين إلى رئتي المريض مع الحفاظ على هذا الضغط، ويؤكد المهندسون أنه يحافظ على رئتي المريض من الانهيار والسماح له بالتنفس بشكل يحاكي التنفس الطبيعي.

ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كان مهندسو تسلا قد تشاوروا مع خبراء طبيين أو متخصصين في الجهاز التنفسي، لتوجيه تصميمات أجهزة التنفس الصناعي الخاصة بهم، ولم تقدم الشركة أيضًا أي نوع من الجداول الزمنية علنًا لبدء عملية إنتاج أجهزة التنفس من تسلا.

وتتطلب عادة هذه الأجهزة موافقة الجهات التنظيمية وهي عملية يمكنها أن تستغرق لسنوات في الظروف العادية، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أكدت على أنها ستسهل المبادىء التوجيهية التنظيمية لتسريع إنتاج أجهزة التنفس.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرض لها إيلون ماسك بسبب سخريته من الفيروس في بداية انتشاره، تبرع ماسك بآلاف الأقنعة وأجهزة التنفس التي حصل عليها من الصين إلى العاملين بالقطاع الطبي الذين يواجهون نقصًا في كليهما داخل الولايات المتحدة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

بيجو مصر تشارك في توعية عملاءها للوقاية من كورونا

1:13 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

فيت اند فيكس تدعم أطباء مصر

9:08 م الأحد 05 أبريل 2020

مدير تسويق كيا: اتخذنا العديد من الإجراءات لمواجهة أزمة كورونا في مصر

12:59 م السبت 04 أبريل 2020

خبراء : سوق السيارات سيشهد نقص فى بعض العلامات التجارية

12:58 م الأحد 29 مارس 2020

ترامب يأمر جنرال موتورز بتصنيع أجهزة تنفس لمواجهة أزمة كورونا

11:29 ص السبت 28 مارس 2020

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024