عالم السيارات

04 صفر 1442 21 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سوبارو تعلق إنتاجها في اليابان وتمدد إغلاق مصانعها في الولايات المتحدة
# الأربعاء , 01 أبريل 2020 06:52 م
سوبارو تعلق إنتاجها في اليابان وتمدد إغلاق مصانعها في الولايات المتحدة
سوبارو تعلق إنتاجها في اليابان وتمدد إغلاق مصانعها في الولايات المتحدة

 

 

انضمت شركة سوبارو إلى قائمة الشركات اليابانية التي علقت إنتاجها المحلي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مع خطط بإغلاق مصنع التجميع الرئيسي بداية من الحادي عشر من أبريل الجاري وحتى الأول من مايو.

وستمدد الشركة أيضًا إغلاق مصانعها في الولايات المتحدة كما أعلن مسبقًا لمدة ثمانية أيام، وأكدت الشركة اليوم أن تعليقها سيؤثر على عمليات التجميع الرئيسية في جوما بالإضافة إلى مصنع المحرك ونواقل الحركة، مما سيجعل المصانع في وضع عدم الاتصال لمدة 17 يوم من الآن.

وسيترجم هذا الإغلاق إلى فقد ما يصل إلى 39,100 وحدة تقريبًا، وذلك بناء على حسابات معدل الإنتاج الطبيعي الذي يصل إلى 2300 سيارة يوميًا، ومن المقرر أن يستأنف الإنتاج في الحادي عشر من مايو، بعد انقطاع عطلة الأسبوع الذهبي في اليابان.

وستؤثر هذه الخطوة على سيارات سوبارو المتألقة في السوق الأمريكية مثل فورستر وكروس تريك كروس أوفر، فقد باعت سوبارو الأمريكية 335,504 سيارة مستوردة العام الماضي، وينتج المصنع أيضًا سيارات WRX وBRA الرياضية للولايات المتحدة بالإضافة إلى سيارات أخرى منها آوت باك كروس أوفر وليجاسي سيدان وليفورج واجن وأمبريزا.

وجاء إعلان سوبارو بتعليق الإنتاج بعد خطوات مماثلة من شركات الإنتاج المنافسة في اليابان مثل تويوتا ومازدا ونيسان وميتسوبيشي، وذلك باختلاف مدة التعليق حسب ظروف كل شركة.

ومع انتشار رقعة انتشار الفيروس، من المتوقع أن تستمر الخسائر المادية والبشرية إلى فترة ليست بالقصيرة، في ظل توقعات سوبارو بزيادة إنتاج الشركة هذا العام إلى 690 ألف سيارة، بعد تحقيقها 619 ألف سيارة العام الماضي.

 
 
#
  • تعليقات Facebook