عالم السيارات

15 شوال 1441 06 يونيو 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
تجار السيارات: درايف أنقذت أصحاب معارض السيارات من الانهيار
هالة محمد
# الثلاثاء , 31 مارس 2020 03:51 م
تجار السيارات: دريف أنقذت أصحاب معارض السيارات من الانهيار
تجار السيارات: دريف أنقذت أصحاب معارض السيارات من الانهيار

أعربت رابطة تجار السيارات عن امتنانها لشركة "درايف" لتجارة السيارات التابعة لمجموعة غبور ، لما أبدوه من تعاون ليتمكن شركات ومعارض السيارات من استئناف العمل مرة أخرى، حيث اعتمدوا لهم صرف قيمة القروض قبل ترخيص السيارات، بسبب غلق مكاتب تراخيص المرور في كافة انحاء الجمهورية.

وذكرت رابطة تجار السيارات أن بعد قرار وقف التراخيص وتعليق دفع القروض البنكية لمدة 6 أشهر مما أدى لشبه توقف في قطاع السيارات، وقفت "دريف" إلى جانبهم بقرارها الحكيم لتنقذهم من الانهيار التام.

وفي سياق متصل، أوضح ياسر حشيش رئيس رابطة تجار السيارات بالبحيرة، أن المبيعات بنظام التقسيط والكاش معلقة خلال تلك الأيام، لافتًا أن هناك شركات مثل "كونتاكت"، و"المباشر"، و"دريف" يسلمون الفواتير بدون اعتماد مقابل إعطاء الشيك لأصحاب المعارض معتمد بالختم الخاص بهم، مع إقرار على الشركة أنها تعتمد الفواتير بعد فتح القروض.

وأضاف حشيش خلال حديث خاص لـ"عالم السيارات"، أن البنوك تمنع خلال الفترة الحالية تسليم السيارة للعميل بسبب أزمة وقف تراخيص المرور، قائلًا: "مش هنسلم العربية للزبون من غير ضمان".

وقال المركزي في قرار أصدره الأسابيع الماضية، إن الاستحقاقات الائتمانية الواردة بالتعليمات هي جميع المبالغ مستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية، سواء تسهيلات قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد.

حيث يتم ترحيل كافة استحقاقات العملاء وجداول السداد تلقائيًا من بداية تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر مع إخطار العميل بأي وسيلة اتصال متاحة.

 
#
  • تعليقات Facebook