عالم السيارات

17 ذو القعدة 1441 07 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مجموعة فيات كرايسلر تخفض رواتب العمال 20% لمدة ثلاثة أشهر بسبب كورونا
# الثلاثاء , 31 مارس 2020 01:31 م
مجموعة فيات كرايسلر تخفض رواتب العمال 20% لمدة ثلاثة  أشهر بسبب كورونا
مجموعة فيات كرايسلر تخفض رواتب العمال 20% لمدة ثلاثة أشهر بسبب كورونا

أكدت بعض التقارير الإخبارية الصادرة عن شركة فيات كرايسلر للسيارات أنها ستؤجل مؤقتًا رواتب الموظفين حول العالم بنسبة 20% في محاولة منها لتجنب تسريح العمال وسط جائحة فيروس كورونا الحالية.

وكشف مايك مانلي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في رسالة إلى الموظفين، أن تخفيض التعويضات سيبدأ من الغد أول أبريل وسيستمر لمدة تصل إلى ثلاثة شهور، وستقوم الشركة بسداد أموال الموظفين المقتطعة بداية من الخامس عشر من مارس لعام 2021.

ولم يتأثر فقط الموظفون العاديون، فقد أضاف مانلي أنه اعتبارًا من نفس اليوم، سيبدأ هو شخصيًا بالحصول على نصف راتبه العادي للأشهر الثلاثة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك سيحصل الأعضاء التسعة عشر الآخرون في المجلس التنفيذي لمجموعة FCA على تخفيض بنسبة 30% خلال نفس الفترة الزمنية، بينما لن يتلقى رئيس المجموعة جون إكيلان وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين على أي تعويض لبقية العام.

وأكد مانلي في الرسالة، أنه يحاول حماية السلامة المالية للشركة وأنها تقع على عاتق الجميع، وبدأ بنفسه ليكون الأول في المسؤولية.

وجاء ذلك القرار بعد إغلاق الشركة لمجموعة من مصانعها حول العالم بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 من عائلة فيروسات كورونا، وستظل مواقع الإنتاج في وضع الخمول حتى 13 من أبريل على أقرب تقدير، وبموجب هذا القرار سيتأثر غالبية القوى العاملة للشركة والتي تصل إلى 53800 موظفًا.

وتحاكي هذه الخطوة ما أعلنته شركة جنرال موتورز الأسبوع الماضي، حيث بدأت الشركة تخفيض الرواتب مؤقتًا بنسبة 20% لما يصل إلى 69 ألف عامل، وستبدأ بسدادها بمبالغ مقطوعة دون فائدة في موعد أقصاه 15 من مارس 2021.

أخبار متعلقة
 
#
  • تعليقات Facebook