عالم السيارات

16 شوال 1441 07 يونيو 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
دينامكس: فيات تيبو السيارة الأقل تأثراً بأزمة كورونا في مصر
# الإثنين , 30 مارس 2020 02:52 م
دينامكس: فيات تيبو السيارة الأقل تأثراً بأزمة كورونا في مصر
دينامكس: فيات تيبو السيارة الأقل تأثراً بأزمة كورونا في مصر

أكدت هبة جلال، مسئول تسويق بشركة "دينامكس" الوكيل الرسمي للعلامة التجارية فيات في مصر، أن إنتاج سيارة فيات تيبو مستمر والعملاء يتسلمون السيارات في المواعيد المحددة، مشيرة  إلى استمرار مصنع فيات في تركيا في العمل وعدم تأثره بأزمة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وهو المصنع الذي يورد فيات تيبو إلى مصر.

وقالت جلال في تصريح لـ "عالم السيارات" إن سيارة فيات تيبو هي السيارة الأقل تأثراً بأزمة "كورونا" في مصر، مشيرة إلى وجود حجوزات بالفعل على السيارة لمدة الخمسة أشهر القادمة وأن مدة وصول السيارات إلى مصر وتسليمها للعميل يكون بعد مرور 105 يوم من تاريخ الحجز.

وعن ظاهرة الـ "أوفر برايس" التي فرضها التجار على سيارات فيات تيبو ووصلت إلى 15 ألف جنيه، أوضحت أن سببها زيادة الطلب والحجوزات على السيارة، وأن شركة دينامكس تحاول حلها بالفعل عن طريق زيادة الكميات المطلوبة من السيارات لرفع عددها في السوق المصري للتوافق مع الطلب عليها، ولكن أزمة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم تسببت في عدم قدرة المصنع في تركيا على انتاج المزيد من السيارات في الوقت الحالي ما يتسبب في استمرار أزمة الـ "أوفر برايس".

أما عن قرار البنك المركزي بفرض عقوبات على معارض السيارات التي تتعامل بنظام الـ "كاش" مع العملاء، قالت جلال أن القرار سيتم تنفيذه بسهولة في معارض دينامكس ولن يؤثر على مبيعات على السيارات، مشيرة إلى أن أغلب العملاء يتعاملون بالفعل بنظام التحويلات البنكية وليس الدفع نقداً في المعرض.

وكان محافظ البنك المركزي قد أصدر مساء أمس قراراً بفرض عقوبات على معارض السيارات التي تتعامل بطريق "الكاش" فقط، ولا تراعي برنامج الشمول المالي، وأضاف أنه يجب على معارض السيارات أن تستلم الأموال من العميل أثناء عملية الشراء من خلال حسابها البنكى وتحويلها إلكترونيا ويجب وقف التعامل" بالكاش".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا