عالم السيارات

26 ذو القعدة 1441 16 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن فورد كوجا 2020 الجديدة كليًا بمحرك هجين قوته 222 حصانًا
# السبت , 28 مارس 2020 01:41 م
الكشف عن فورد كوجا 2020 الجديدة كليًا بمحرك هجين قوته 222 حصانًا
الكشف عن فورد كوجا 2020 الجديدة كليًا بمحرك هجين قوته 222 حصانًا

كشفت شركة "فورد" النقاب عن طرازات هجينة جديدة كليًا من سيارة "كوجا" الرياضية متعددة الأغراض التي تحتل المركز الثالث في قائمة أكثر السيارات مبيعًا للشركة في أوروبا، وتمتلك بنسختها الجديدة كفاءة غير مسبوقة في معدلات استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتظهر "فورد كوجا" الهجينة لأول مرة بتصميم خارجي أنيق جديد بنسب ممتازة توفر رحابة وراحة محسنة، وتشمل الطرازات كوجا "Plug in" الهجينة وكوجا إيكو بلو "EcoBlue" وكوجا هجينة بالكامل، إلى جانب نسخة تعمل بالديزل بمحرك سعته 2.0 لترًا وأخرى تعمل بمحرك سعته 1.5 لترًا مع ناقل حركة أوتوماتيك ذكي جديد من 8 سرعات.

أبعاد فورد كوجا الجديدة كليًا

زادت جميع طرازات فورد كوجا الجديدة عن الطرازات السابقة في العرض بنحو 44 ملم وفي الطول نحو 89 ملم، بينما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 20 ملم، وهذا ما ظهر في اتساع مساحة الركوب الأمامية والخلفية، على الرغم من انخفاض الارتفاع بمقدار 20 ملم عن الطراز السابق، كما تتوفر المقاعد الخلفية في السيارة بميزة التدفأة لأول مرة، ويمكن طي الصف الثاني من المقاعد للحصول على مساحة مريحة في الجلوس.

مميزات جديدة في فورد كوجا

تقدم سيارة "فورد كوجا" الجديدة كليًا مزيدًا من الراحة ومساعدة أفضل للسائقين أثناء التنقل، وتتضمن التقنيات المتطورة مودمًا مدمجًا وتقنيات لوحة الشحن اللاسلكي ونظام معلومات وترفيه مدعوم بشاشة لمس مركزية مقاس 8 بوصة، ونظام B&O الصوتي المتميز الذي يوفر تجربة صوتية عالية الجودة.

ويتيح الاتصال عبر تطبيق "FordPass" بعض المميزات منها:

  • تحديد موقع السيارة في أثناء البحث في مواقف السيارات المزدحمة.
  • حالة السيارة: مستوى الوقود وعمر الزيت.
  • فتح قفل الباب وتشغيل السيارة عن بعد.
  • الاتصال بالطوارىء تلقائيًا في حالة الحوادث.

 

التصميم الخارجي لفورد كوجا

تعتبر "فورد كوجا" الجديدة كليًا أول السيارات الرياضية متعددة الأغراض التي تعتمد على منصة فورد العالمية الجديدة "C2" التي توفر ديناميكية هوائية محسنة من أجل تحسين كفاءة استهلاك الوقود، وتقلل من الوزن.

ونحتت "فورد كوجا" في تصميم خارجي مميز، وشكل أكثر انسيابية على قاعدة عجلات أطول توفر راحة واستقرار على الطريق، مع غطاء محرك أطول، بالإضافة إلى مرايا بلون هيكل السيارة ومصابيح LED نهارية.

فورد كوجا "Plug-in" الهجينة

يعمل هذا الطراز بمحرك بنزين سعته 2.5 لترًا جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائية وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 14.4 كيلو وات في الساعة، ينتج قوة 222 حصانًا وهي أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء من فورد في أوروبا تقدم نطاقًا يصل إلى 50 كيلو مترًا، مع كفاءة استهلاك للوقود يصل إلى 1.2 لترًا لكل 100 كيلو مترًا مع انبعاثات بنحو 29 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو مترًا.

فورد كوجا "EcoBlue" الهجينة

يعمل هذا الطراز الجديد كليًا بمحرك ديزل سعته 2.0 لترًا ينتج قوة 148 حصانًا، وتستخدم التقنية الهجينة الخفيفة مولدًا مدمجًا يدعى "BISG" ليحل محل المولد القياسي، مما يتيح استعادة وتخزين الطاقة أثناء تباطؤ السيارة، وشحن بطارية ليثيوم أيون 48 فولت بمبرد الهواء، مما يساهم في الوصول إلى استهلاك وقود بمعدل 5 لترًا لكل 100 كيلو مترًا.

فورد كوجا الهجينة بالكامل

يعمل هذا الطراز بمحرك هجين ذاتي الشحن يتيح لك إمكانية القيادة بكهرباء نقية، ويجمع بين محرك بنزين "Atkinson" سعته 2.5 لترًا ومحرك كهربائي ومولد كهربائي وبطارية ليثيوم أيون وناقل حركة أوتوماتيكي، وستتوفر سيارات فورد كوجا الهجينة بالكامل في وقت لاحق من العام الجاري بنظام دفع أمامي ورباعي، وسيكون معدل استهلاك الوقود 5.6 لترًا لكل 100 كيلو مترًا.

فورد كوجا "EcoBlue"

يعمل هذا الطراز بمحرك "EcoBlue" سعة 2.0 لترًا وبقوة 187 حصانًا ليوفر استهلاكًا للوقود بمعدل 5.7 لترًا لكل 100 كيلو مترًا ومعدل انبعاثات يصل إلى 150 جرام لكل كيلو مترًا.

وهناك نسخة أخرى من نفس الطراز تعمل بمحرك سعته 1.5 لترًا وبقوة 120 حصانًا، ومن المتوقع أن يحقق استهلاكًا للوقود بمعدل 4.8 لترًا لكل 100 كيلو متر، وانبعاثات بمعدل 127 جرامًا لكل كيلو متر.

تعزيزات الأمان في "فورد كوجا" الجديدة:

  • نظام المحافظة على المسار أثناء القيادة.
  • اكتشاف النقاط العمياء من الجانب أو الخلف.
  • نظام تحذير ما قبل التصادم.
  • تفعيل المكابح التلقائي.
  • نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة.
  • نظام الاصطفاف الذكي.
  • كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية بزاوية 180 درجة.
  • تحذير السائقين بتنبيهات على الزجاج الأمامي.
  • نظام إضاءة تكيفي.
 
#
  • تعليقات Facebook