عالم السيارات

15 شعبان 1441 08 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
شركة فيات تبدأ إجراءات إنتاج مليون قناع طبي شهريًا
# الخميس , 26 مارس 2020 01:27 م
شركة فيات تبدأ إجراءات إنتاج مليون قناع طبي شهريًا
شركة فيات تبدأ إجراءات إنتاج مليون قناع طبي شهريًا

أكد مايك مانلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر في رسالة عبر البريد الإلكتروني للموظفين أن الشركة ستستخدم مصنع السيارات في الصين لتصنيع مليون قناع طبي للوجه شهريًا وذلك للتبرع بها لمقدمي حالات الطوارىء والرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وأكد مانلي في رسالته أن تحويل المصنع سيبدأ من هذا الأسبوع، على أن تبدأ الشركة إنتاج الأقنعة الطبية في الأسابيع المقبلة، في ظل الحاجة الملحة لتواجد هذه الأقنعة عالميًا بعد انتشار فيروس كورونا.

وبهذا تستغل شركات تصنيع السيارات خبراتها في زيادة إنتاجية المنتجات الطبية التي يحتاجها العالم الآن للمساعدة في إدارة جائحة فيروس كورونا، وبالطبع لن يحدث الأمر بين ليلة وضحاها، بل سيتسغرق ذلك التحول بعضًا من الوقت للحصول على سلاسل توريد ومجموعة من المهارات والعمالة الجديدة.

ويأتي ذلك الإعلان بعد نداء الأسبوع الماضي من نائب الرئيس، مايك بنس لشركات البناء للتبرع بمخزونها من أقنعة التنفس N95 للمستشفيات، وبدأت بالفعل بعض الشركات بالتبرع بكميات مخبأة من أقنعة الوجه بما في ذلك أبل وفيسبوك وآي بي إم وتسلا.

وسبب فيروس كوفيد 19 نقصًا كبيرًا في المعدات الوقائية مثل أقنعة التنفس N95 والقفازات وغيرها من المعدات اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية، ومن جانب آخر بدأت شركات تصنيع أخرى مثل جنرال موتور زفورد وفولكس فاجن وتسلا العمل على إنتاج أجهزة للتنفس، وهي منتجات أخرى مهمة للقطاع الطبي للتعامل مع هذا الوباء لتأثيره المباشر على الجهاز التنفسي.

 
 
#
  • تعليقات Facebook