عالم السيارات

18 ذو القعدة 1441 08 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
80 ألف عامل ألماني سيواصلون العمل في مصانع فولكس فاجن لفترات أقصر
# الأربعاء , 25 مارس 2020 11:32 ص
80 ألف عامل ألماني سيواصلون العمل في مصانع فولكس فاجن لفترات أقصر
80 ألف عامل ألماني سيواصلون العمل في مصانع فولكس فاجن لفترات أقصر

مجموعة "فولكس فاجن" استكمال أعمال الإنتاج لفترات قصيرة وذلك لنحو 80 ألف عامل في ألمانيا بعد أن أجبر انتشار وباء "كورونا" تعطيل الشركة لمصانعها الأوروبية.

وبموجب قواعد العمل الألمانية القصيرة، تدفع الدولة جزءًا من رواتب مخفضة للعمال، وأكد المتحدث باسم فولكس فاجن أن ساعات العمل المخفضة سوف يتم إدخالها في مصانع في لوار ساكسوني وهيسن وساكسوني حتى الثالث من إبريل القادم.

كما قدمت العملات التجارية "أودي" و"بورش" أيضًا بالإضافة إلى قسم "MAN" للشاحنات طلبًا لتطبيق العمل لفترات قصيرة وذلك لتوفير التكاليف.

وأكد عضو مجلس الإشراف على فولكس فاجن، "بيرند ألثوسمان" في كلمة ألقاها يوم الثلاثاء الماضي في "هانوفر" بألمانيا أن الشركات الكبيرة والصغيرة تواجه اضطرابًا يتجاوز إلى حد بعيد مستوى الأزمة المالية في 2008-2009.

وستدعم "فولكس فاجن" شبكة بيعها الألمانية بسيولة إضافية، وأكدت شركة صناعة السيارات أنها عرضت أيضًا تأجيل مواعيد السداد وتمديد بدلات الائتمان وجعل مدفوعات أسعار الفائدة أكثر ملاءمة لتجارها الألمان.

إلى جانب أوروبا، أوقفت مصانع فولكس فاجن في مناطق أخرى بما في ذلك روسيا وأمريكا الجنوبية عملياتها، وفي نفس الوقت بدأت عمليات فولكس فاجن في أكبر سوق لها في الصين بزيادة الإنتاج تدريجيًا مرة أخرى بعد الإغلاق، وهي المجموعة التي يعمل لديها نحو 670 ألف شخص حول العالم.

 
#
  • تعليقات Facebook