عالم السيارات

14 ذو القعدة 1441 04 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
"لوجان" في مأزق بعد وقف الإنتاج بمصنع رينو المغرب
هالة محمد
# الإثنين , 23 مارس 2020 06:57 م
لوجان في مأزق بعد وقف الإنتاج بمصنع رينو المغرب
لوجان في مأزق بعد وقف الإنتاج بمصنع رينو المغرب

بعد أن أوقفت شركة "رينو" الفرنسية للسيارات، الإنتاج في مصنعيها بالمغرب؛ بسبب فيروس"كورونا" المستجد، أصبح مصير توافر طراز "لوجان" الذي يتم استيراده من مصانع المغرب في مأزق فماذا عن توافره في السوق المصري الفترة المقبلة؟.

حيث قال منتصر زيتون إن هناك أزمة في توافر طرزات عديدة في السوق المصري، وليس لوجان بمفرده، حيث أوقفت غالبية المصانع العالمية إنتاجها بسبب أزمة "كورونا".

وأضاف أن نقص بعض الطرازات في السوق المصري ومنها "لوجان" التي كانت غير متوفرة قبل تلك الأزمة، سيتسبب في انتشار ظاهرة "الأوفر برايس"، إضافة إلى غلاء أسعار السيارات بعد بضعة أشهر.

ونوه البيان الذي أصدرته الشركة الفرنسية أن ذلك الإجراء المؤقت من وقف الإنتاج يتعلق بمصير 11 ألف موظف، منتشرين في المصانع، لافتًا أن هناك بعض الموظفين سيباشرون عملهم عن بعد.

وكانت مجموعة "رينو" المغرب وقفت نشاطها الصناعي في مواقع الإنتاج بكل من مدينتي الدار البيضاء، وطنجة، وذلك ابتداءً من يوم الخميس الماضي الموافق 19 مارس، ولم تُعلن عن موعد انتهاء تلك القرار.

فيما أشارت أنها اتبعت كافة الاجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد في مصانعها، وذلك وفقًا لما أوصت به وزارة الصحة بالمملكة المغربية.

الجدير بالذكر أن وكيل علامة "رينو" مصر يستورد طراز "لوجان" من فئة السيارات الاقتصادية صغيرة الحجم من دولة المغرب، ما يُعني تأثير تلك القرار على استيراد سيارات "لوجان" في مصر خلال الفترة المقبلة.

أخبار متعلقة 

بعد تخفيضات مارس.. أرخص 10 سيارات في السوق المصري

مفاجأة جديدة بسيارات رينو.. تجهيزات جديدة بفئتين جديدتين من لوجان

"صني" "أفيو" و"لوجان" في صدارة مبيعات السيارات الاقتصادية بنسبة 63,6%

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا