عالم السيارات

15 ربيع الآخرة 1442 30 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
سوزوكي سويفت 2020 الرياضية الجديدة بمحرك هجين
# الأحد , 22 مارس 2020 01:25 م
سوزوكي سويفت  2020 الرياضية بمحرك هجين وبطارية 48 فولت
سوزوكي سويفت 2020 الرياضية بمحرك هجين وبطارية 48 فولت

 

 

بعد انطلاقها في السوق المحلية اليابانية، كشفت شركة سوزوكي موتور النقاب عن سيارة "سويفت سبورت" الجديد لأوروبا في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017، كسيارة رياضية صغيرة، وبعد تطورها وإعادة ابتكارها طيلة السنوات الثلاث الماضية، أطلقت الشركة سويفت سبورت الهجينة الجديدة طراز 2020.

أبعاد سوزوكي سويفت الجديدة

الطول الكلي

3.9 متر

العرض الكلي

1.7 متر

الارتفاع الكلي

1.5 متر

طول قاعدة العجلات

2.4 متر

 

التصميم الخارجي للسيارة

تتميز سوزوكي سويفت سبورت بتصميم أمامي حصري، من خلال شبكة وممتص صدمات أمامي ينقل لك إحساسًا بالصلابة والقوة، مع جسم مزود بالأكتاف العضلية، ومصابيح أمامية وخلفية مرتبة بشكل عمودي، وسقف يجمع ما بين توفير ديناميكية هوائية والجمال الرياضي.

وفي عام 2015، طورت سوزوكي منصة جديدة لنماذجها المستقبلية، قدمتها الشركة في عام 2018 وهي منصة خفيفة الوزن، معروفة بالاسم <<HEARTECT>>  والتي تقدم أداء محسنًا للسيارة، ويعزز الإطار الصلب سلامة وتوزيع الطاقة أثناء التصادم.

التصميم الداخلي للسيارة

تبرز لوحة العدادات ذات الأبعاد العالية إحساسًا بالسرعة الفائقة، وداخلية سوداء يتخللها بعض التطعيمات حمراء اللون، ولمزيد من الجاذبية الرياضية، يتميز عداد RPM باللون الأحمر وعداد السرعة باللون الفضي، وعجلة قيادة من الجلد الأسود غير اللامع.

وتتميز أيضًا بوحدة عرض LCD فريدة في وسط المقصورة، ودواسات من السبائك لإضفاء الطابع الرياضي، ومقاعد أمامية بدعامات جانبية لتقديم الدعم أثناء الانعطافات ونسيج بتصميم فريد ومتميز بشعارات رياضية منقوشة، كما تأتي السيارة بمساحة داخلية فسيحة ومريحة ومساحات رأس وأرجل واسعة تساهم في استرخاء الركاب.

أداء سوزوكي سويفت الجديدة

اهتمت شركة سوزوكي بطوير محرك يقلل من تكاليف الوقود وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ولكنه خفيف الوزن للغاية إذ يصل وزنه إلى 15 كجم فقط، ويتكون نظام سوزوكي الجديد من بطارية ليثيوم أيون 47 فولت ومولد <<ISG>> مبدئي ومحول 12 فولت لمكونات الطاقة التي تتطلب جهدًا أقل مثل المصابيح والصوت ومكيف الهواء.

يساعد مولد ISG محرك البنزين على إقلاع السيارة للحصول على مستوى أعلى من عزم الدوران ليصل إلى 235 نيوتن.متر عند 3500 دورة في الدقيقة، وعلى الرغم من أن محرك البنزين <<K14D>> التوربيني يعمل بكامل طاقته عند 2000 دورة في الدقيقة، فإن زيادة عزم الدوران مفيدة في سرعات المحرك الأقل.

 

المحرك

هجين

سعة المحرك

1.4 لتر (البنزين)

البطارية

47 فولت

عزم الدوران

235 نيوتن.متر

قوة المحرك

127 حصان

زمن التسارع (0 - 100)

9.1 ثانية

 

 وتأتي سوزوكي سويفت الرياضية الجديدة بمحرك سعته 1.4 لترًا يتضمن نظامًا جديدًا لتوقيت الصمامات الكهربائية المتغيرة، ويعمل نظام VVT المزدوج على تحسين أداء المحرك من خلال التغير المتواصل لكل من توقيت وسحب صمام العادم بما يتناسب مع ظروف تشغيل المحرك.

يعمل المحرك بتقنية <<Boosterjet>> المطورة من قبل سوزوكي، وتتميز بتحسين كفاءة استهلاك الوقود ومتعة القيادة باستخدام إزاحة صغيرة وعزم دوران عالٍ للشاحن التوربيني، ويقلل نظام <<Boosterjet>> من فقدان الضخ، وبالتالي تحقيق مستويات عالية من الطاقة وكفاءة الوقود.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا