عالم السيارات

14 ذو القعدة 1441 04 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
وقف تراخيص المرور.. وتخفيضات "سيفيك" و"500X".. أبرز أحداث الأسبوع
# الجمعة , 20 مارس 2020 10:20 ص
وقف تراخيص المرور..  وتخفيضات "سيفيك" و"500X".. أبرز أحداث الأسبوع
وقف تراخيص المرور.. وتخفيضات "سيفيك" و"500X".. أبرز أحداث الأسبوع

عدة أحداث نالت من قطاع السيارات منذ بداية الأسبوع الجاري، ولعل أبرزها التخفيضات التي أعلنتها علامة "هوندا" مصر على أسعار طرازها الأشهر "سيفيك" لتصل إلى 15 ألف جنيه، كما أجريت فيات تخفيض على سيارتها "500X" مع إضافة فئة جديدة، فيما اتخذت الحكومة قرار الطيران وغلق كافة المطارات، بالإضافة إلى وقف تراخيص السيارات في وحدات المرور.

ومن خلال السطور التالية نرصد لكم أبرز الأحداث منذ انطلاق الأسبوع الجاري.

حيث أعلنت شركة بي أوتو للسيارات عن تخفيضات جديدة تصل إلى 15 ألف جنيه مصري على سيارات هوندا سيفيك 2020 الفئة الثانية VTI لتبدأ من سعر 445 ألف جنيهًا مصريًا بدلًا من سعر 459 ألف جنيهًا مصريًا.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات بنحو 15 ألف جنيه على سيارات هوندا سيفيك بالسوق المصرى

وشارك الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في احتفالية إطلاق جهاز حماية المستهلك للمرحلة الثانية من منظومة سيارات الضبطية القضائية.

لمزيد من التفاصيل.. وزير التموين يطلق 30 سيارة" لنجدة المستهلك" في محافظات مصر

ومن جانبها أعلنت شركة "أوتو جميل" الوكيل الحصري للعلامة التجارية فورد في مصر، عن عرض جديد متاح طوال شهر مارس الحالي على سيارات فورد كوجا الرياضية متعددة الأغراض الجديدة، وذلك بتقديم صيانة مجانية لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلو مترًا لكل سيارة فورد كوجا جديدة.

لمزيد من التفاصيل.. صيانة مجانية لمدة 5 سنوات على سيارات فورد كوجا الجديدة

وعلى صعيد آخر، أعلن المهندس مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، عن تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، وذلك كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس "كورونا" المستجد في البلاد.

لمزيد من التفاصيل.. الحكومة تُعلن تعليق حركة الطيران في المطارات المصرية

فيما خفضت شركة "داينامكس" الوكيل الحصري لعلامة "فيات" مصر من أسعار طرازها "500X"، بقيمة 5 آلاف جنيه، وذلك على الفئة الأولى فقط والتي تُعرف باسم "City Cross" ذات ناقل الحركة الأتوماتيك.

لمزيد من التفاصيل.. فئة جديدة من فيات 500X مع تخفيضات تصل لـ5000 آلاف جنيه

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الداخلية عن تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، وذلك اعتبار من 19 مارس الجاري؛ بسبب الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" في مصر.

لمزيد من التفاصيل.. تعليق إستخراج وتجديد رخص القيادة وتسيير المركبات أعتبارا من 19 مارس

وأعلنت شركة "نيسان موتور إيجيبت"، عن تأجيل كافة الفعاليات التي تشهد تجمعات كبيرة، خلال شهري مارس وإبريل، حيث قامت بتقييم المخاطر التي قد تنتج عن تلك الأحداث، بما في ذلك مسابقة "نيسان" للمهارات السنوية والتي كان مقرر إقامتها خلال إبريل المقبل؛ بسبب فيروس "كورونا".

لمزيد من التفاصيل.. نيسان موتور إيجيبت تصدر بيان هام بسبب فيروس كورونا

وفي إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد وطبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية اتخذت شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار وكيل علامة سكودا في مصر الإجراءات الاحترازية اللازمة للتجاوب مع الأزمة الحالية الخاصة بمخاوف تفشي (كوفيد-19) في مصر من أجل الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالشركة والمستهلكين أيضا.

لمزيد من التفاصيل.. سكودا مصر تطبق إجراءات احترازية لمدة أسبوعين للوقاية من كورونا

وأكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، ووكلاء علامتي "بي واي دي" و"لادا"، على وقف الإنتاج بمصانعه؛ بسبب أزمة فيروس "كورونا"، وذلك ابتداءً من 26 مارس الجاري وصولًا إلى 4 إبريل المقبل.

لمزيد من التفاصيل.. عمرو سليمان: وقف إنتاج لادا جرانتا وبي واي دي F3

كما قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، غلق سوق السيارات المستعملة الذي يقام يوم الجمعة بحي شرق مدينة نصر وذلك حتى نهاية شهر مارس الجاري.

لمزيد من التفاصيل.. محافظ القاهرة يعلن غلق سوق السيارات المستعملة بسبب كورونا

واخيرًا أعلنت الهيئة العربية للتصنيع بتسليم 5 سيارات "جيب" دفع رباعي لأصحابها، اليوم الخميس،  وذلك بعد رفع كفاءتها بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا